Close ad
الدوريات النسائية: 50 جولة في "القصيص" الاماراتية معظمها لمشاكل أسرية

الدوريات النسائية تواكب متطلبات العمل الأمني بفاعلية | من المصدر

albayan.ae 13 فبراير 2017

قال العقيد يوسف عبد الله سالم العديدي، مدير مركز شرطة القصيص، إن الدورية النسائية في المركز قامت بـ 50 جولة في منطقة الاختصاص خلال العام الماضي منها 38 زيارة لحل مشاكل اجتماعية وأسرية.
 
وأكّد العقيد يوسف العديدي أن الدورية النسائية جاءت بناء على توجيهات اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، لتكون أول دورية نسائية في الدولة، وجاء ابتكارها لتحافظ على خصوصية العنصر النسائي، ولتواكب متطلبات العمل الأمني في المستقبل.
 
وأشار العقيد يوسف العديدي إلى أن الدورية تتعاون مع جميع أقسام التواصل مع الضحية والحد من الجريمة وبعض الأقسام الأخرى في المركز، وتكون متواجدة في الشارع في حالات معينة وتقوم بعملها أسوة بالدورية العادية التي يقودها رجل الشرطة، كما تتابع عمليات الاشتباه وتقوم بضبط المخالفين بالاستعانة بالدوريات الأخرى.
 
وأوضح العقيد العديدي أن الدورية النسائية قدمت العديد من الخدمات الإنسانية في منطقة اختصاص المركز، ففي إحدى الجولات شاهدت دورية امرأة من الجنسية العربية تقوم بالتقاط بعض الأشياء المعدنية من القمامة، وبسؤالها عن ذلك أفادت بأنها تقوم ببيعها في سوق الخردوات وأن ظروفها أجبرتها على فعل ذلك لأنها تعيل أسرة تتكون من 8 أشخاص، وبعد دراسة حالتها تم تحويلها إلى الجهات المختصة وقامت بمساعدتها.
 
وأضاف العقيد العديدي أن الدوريات النسائية تشارك في جميع مهمات المركز الأمنية والاجتماعية، فقد قامت بتقديم العون لامرأة تعطلت سيارتها في الطريق، كما قامت بالمشاركة في العديد من الحملات التوعوية بالمدارس والجمعيات النسائية، وتقديم خدمات متميزة للمتعاملين تفوق توقعاتهم
اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة