في مطار أبو ظبي.. سيارات فضل أصحابها تركها "أرخص" من دفع رسوم الانتظار

أحمد عبد المقصود 4 فبراير 2017

سيارات مهملة - أبو ظبي

تغيير حجم الخط

لا تزال عشرات السيارات المهجورة في مواقف السيارات بمطار أبوظبي الدولي تتحدى جهود الحكومة للتخلص منها، حيث قامت سلطات المطار بوضع مشابك لتثبيت عجلات المركبات المتسخة بشكل كبير بالتراب، بالإضافة إلى وضع إشعارات تحذيرية على زجاج هذه السيارات، بحسب صحيفة ذا ناشيونال الإماراتية الصادرة باللغة الانجليزية.

وتم إحصاء 34 سيارة متوقفة في موقف السيارات التابعة لمبنى الوصول رقم 1 في مطار أبوظبي، في حين أن موقف سكاي بارك متعدد الطوابق ضم 26 سيارة في الأسبوع الماضي، ومعظم هذه السيارات تحمل لوحات أبوظبي، والبعض الاخر يحمل لوحات تابعة لدبي.

ويمكن للسائقين إيقاف سياراتهم في مطار أبوظبي مقابل 20 درهماً للساعة الواحدة، بينما يكلف إيقاف السيارة لمدة يوم كامل 120 درهم في المبني رقم 2 و 240 درهماً فى اليوم في المبنيين 1 و 3، أما إيقاف  السيارة لمدة شهر فيكلف ما بين 3.600 و 7.200 درهم.

وقال موظف في مواقف السيارات بمطار أبوظبي إن العديد من هذه السيارات متوقفة منذ أكثر من عام، مما يعني تراكم أكثر من 100 ألف درهم غرامات عليها، وتعمل سلطات المطار بالتعاون مع السلطات المحلية على إزالة هذه السيارات.

وقد شهد العام الماضي إزالة أكثر من 1000 مركبة مهجورة كجزء من حملة لإزالة السيارات المتسخة من مواقف السيارات والضواحي لتحسين مظهر المدينة، وقالت بلدية أبوظبي إنه تم ضبط 1233 مركبة مهجورة في عام 2016 وأعطي أصحابها 4929 تحذيرا، في حين فُرضت غرامات على 100 سائق تركوا سياراتهم في الأماكن العامة بأبوظبي.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>