ثلث إطارات السيارات في كوريا الجنوبية قادمة من الصين

DPA 31 يناير 2017

إطارات المركبات

تغيير حجم الخط

كشفت إحصائيات السوق الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أن واحدا من كل ثلاث إطارات سيارات تم شحنها إلى كوريا الجنوبية العام الماضي كانت من إنتاج الصين.

 

ونقلت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء عن بيانات لرابطة مصنعي إطارات السيارات الكوريين أن الدولة استوردت إطارات قيمتها نحو 599 مليون دولار في عام 2016 ، من بينها إطارات صينية بقيمة 175 مليون دولار ، أي بنسبة 6ر33% من إجمالي قيمة الإطارات المستوردة ، وهو ما يزيد بنسبة 1ر2% عن العام الماضي.

 

وجاءت بعد ذلك الإطارات الألمانية بنسبة 5ر9% من إجمالي الإطارات الواردة إلى كوريا الجنوبية في 2016 ، ثم منتجات اليابان (9%).

 

ونقلت يونهاب عن البيانات أن المنتجات الصينية مثلت 5ر79% من إجمالي إطارات المركبات التجارية التي استوردتها كوريا الجنوبية العام الماضي ، ولكن نصيب المنتجات الصينية في إطارات سيارات الركاب الواردة لكوريا الجنوبية وصل بالكاد إلى 15%.

 

وأشار مراقبو السوق إلى أن الإطارات الصينية لسيارات الركاب سوف تستمر في زيادة نصيبها في سوق الواردات الكورية الجنوبية ، ولا سيما إذا تم الاستحواذ المحتمل من «دوبلستار تاير» الصينية على ثاني أكبر صناع الإطارات في كوريا الجنوبية "كومهو تاير".

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>