لامبورجينى تقرر بدء انتاج موديل اوروس فى 2018

سامى وديع 29 يناير 2017

لامبورجينى

تغيير حجم الخط

اخيرا وبعد 4 سنوات من ظهورها كموديل تجريبى فى معرض بكين اعلنت شركة لمبورجيني الإيطالية أنها ستبدأ انتاج نسخة سوبر فوليس – اختصار SV- من سيارة لمبورجيني اوروس فى عام 2018 .

وقال ستيفان فينكلمان الرئيس التنفيذي لشركة لمبورجيني ان إنتاج نسخة SV على رأس جدول الأعمال.

وأضاف "سيتم اتخاذ قرار نهائي بشأن هذه النسخة حسب طلبات الزبائن والتي سوف تؤثر بشكل كبير أيضاً على مواصفات السيارة التي لا تزال قيد دراسة الجدوى وتحليل السوق".

تعتبر لمبورجيني اوروس وريثة عرش سيارة لمبورجيني LM002 الملقبة بـ "رامبو لامبو" والتي صنع منها 328 نسخة فقط في العالم خلال الفترة من عام 1986 حتى عام 1993.

و أكدت الشركة  الإيطالية أن لمبورجيني اوروس 2018 ستحافظ على تصميم شبه مطابق لنسختها الاختبارية، وانها ستحصل على مقصورة داخلية تقليدية مشابهة للمتوفرة في سيارات لمبورجيني الإنتاجية، وستوضع اعتبارات الراحة في المقام الأول لهذه السيارة التي ستكون فخمة وعملية في نفس الوقت.وستحصل  لمبورجيني اوروس على محرك V8 مع شاحن توربيني جديد بالكامل مع نظام دفع رباعي للعجلات.

وجاء هذا قرار البدء فى انتاج موديل  اوروس بعد دعم من الحكومة الإيطالية التي تنازلت عن مبلغ 100 مليون يورو أي ما يعادل 112 مليون و 550 ألف دولار أمريكي من الضرائب المستحقة على شركة لمبورجيني مقابل إنتاج ثاني سيارة SUV تحمل شعار الثور الهائج في وطنها الأم إيطاليا.

 

.

 
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>