«ستينجر» أقوى سيارة في تاريخ كيا.. تعرف على مواصفاتها

سامى وديع 29 يناير 2017

كيا

تغيير حجم الخط

كشفت كيا رسميا عن «ستينجر» أقوى سيارة في تاريخها، التي تتوافر بفئتين، ستينجر الأساسية وستينجر GTالرياضية.

 

بنيت «ستينجر» على قاعدة عجلات أطول من أودي A4، وإنفينيتي Q50، وبي ام دبليو الفئة الرابعة جران كوبيه ولكزس GSومرسيدس C-Class، وتتميز بتصميم بسقف منحني حتى صدامها الخلفي، والذي يعرف بـ«فاست باك»، وهو التصميم هيمنت عليه الشركات الأوروبية لسنوات عديدة، واستطاعت «كيا» أخيرًا أن تخرج بتصميمها الخاص فى هذه الفئة وتوفير سيارة بتصميم جريء وبسقف «فاست باك».

 

التصميم الخارجي مستوحى من كيا GTالاختبارية والذي يتميز بغطاء محرك طويل، وسقف ممتد إلى الصدام الخلفي، لتجمع مابين التصميم الأنيق، والرياضي الجريء، والديناميكي.

 

يتميز تصميم «ستينجر» بفتحات تهوية واسعة في الواجهة الأمامية، وشبك كيا المعروف ومصابيح أمامية تحتوي بعدستين وخطين LEDنهارية، وتمتد فتحات التهوية إلى غطاء المحرك، وجانب السيارة وحتى الصدام الخلفي.ويكمل الطابع الرياضي 4 مخارج للعادم ومشتت الهواء في الصدام الخلفي.

 

التصميم الداخلي يعكس فخامة «ستينجر» أكثر حيث المقاعد مغطاة بجلد النابا، والكونسول وسطي ينقسم إلى منطقتين الأول للنظام الترفيهي وتحته يقع نظام للتحكم بالتكييف.

 

«سيتنجر» مزودة بشاشة لمس بقياس 7 بوصات، وشاشة TFTمعلوماتية في قلب عدادات السرعة لاستعراض بيانات مثل قوى الجاذبية عند المنعطفات، وغيرها من بيانات أساسية ونظام الملاحة. وشاشة العرض الشفافة HUDعلى الزجاج الأمامي التي تستعرض السرعة ومسار نظام الملاحة، ومعلومات النقطة العمياء.

 

تتوافر السيارة بنظام صوتي فاخر من 15 مكبر صوت من شركة هارمان/كاردون بقوة 720 وات، مزودة بتقنية Clari-Fiالتي إضافة لتقنية  QuantumLogic  التي تستخرج الإشارات من الموسيقى ثم تقوم بإعادة توزيعها لبثها عبر المكبرات بتفاصيل وأبعاد أكبر وأفضل.

 

السيارة تحمل نوعين من المحركات الأول محرك 4 سلندرات بسعة 2000سى سى . والثانى محرك V6بسعة 3300 ثنائي التيربو، بقوة 365 حصان، يتسارع من الصفر  إلى 100 كم خلال 5.1 ثواني، وبسرعة قصوى 267 كم/ساعة.

 

وتتصل المحركات بناقل حركة من 8 سرعات، وبنظام دفع خلفي أو رباعي ذكي، حيث أن نظام الدفع الرباعي يقوم بمراقبة اسلوب قيادة السائق وظروف الطريق، ليقوم تلقائياً بضبط إعدادات النظام ومستوى الأداء والفرامل للحفاظ على ثبات السيارة في الظروف الصعبة.

 

زودت «ستينجر» بنظام DAAللمساعدة في تفادي الإنحراف في القيادة أو القيادة تحت تأثير النعاس فعندما يستشعر النظام انخفاض انتباه السائق، يقوم بتنبيهه بصوت تحذيري. وبنظام FCAلتفادي الإصطدام الأمامي، والمرتبط بنظام AEBلفرامل الطوارئ، وكذلك نظام الكشف عن المشاة الذي يقوم بإيقاف السيارة كليا في حال استشعار احتمال الاصطدام بالمشاة.

 

وزودت «ستينجر» بمثبت السرعة المتكيف ACSSالذي يقوم تلقائيا بالتحكم بالسرعة وفقا لسرعة السيارة الأمامية، نظام LKAللحفاظ على المسار، ونظام RCTAللتنبيه بحركة المرور الخلفية.

 

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>