رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير : هشام الزينى

مدير التحرير : خالد جودة

مع بداية عام جديد.. كيف تحافظين على سلامتك خلف مقود السيارة

سماح زياد
7 يناير 2017

سلامتك على الطريق

تغيير حجم الخط
   

قبل أن تنتهى الإجازة الأسبوعية والأعياد، ويبدأ أسبوع جديد من 2017 هل فكرتى كيف تتغلبين لحظات الخطر المعتادة على الطرق، سواء بسبب تشتت ذهنك، أو نتيجة لأخطاء السائقين حولك.

 

إنها فكرة جيدة للتعرف على نفسك مرة أخرى مع بعض قواعد الطريق الأساسية التي تحافظ عليك وعلى عائلتك آمنة على الطريق.

 

إليكى هذه الأساسيات والصفات التى يجب أن تحافظى عليها من أجل سلامتك أثناء توجدك خلف عجلة القيادة:

 

1. ربط حزام الأمان سواء لكى أو من يركب معكى سواء على الكرسى الأمامى أو الكنبة الخلفية، ووضع أي طفل تحت سن ثلاث سنوات في مقعد سيارة آمن بشكل صحيح، لأن ارتداء حزام الأمان يقلل كثيرا من فرصة الإصابات الخطيرة فى الحوادث لا قدر الله، إن عدم ربط الحزام يعد نوع من أنواع الاستهتار فلا تبدأى عامك بهذه الصفة.

 

2. احترام قواعد الطريق، قواعد الطريق هامة من أجل الجميع لتعزيز سلامة قائدى المركبات والمشاة على السواء فتجاهل هذه القواعد الطريق  يعد نوع من أنواع الأنانية  فلا تبدأى سنة جديدة وأنتى بهذه الصفة.

 

3. إلتزمى بالحد الأقصى للسرعة، إن السيطرة على سيارتك وهى على سرعة عالية تكاد تكون غير مضمونة، إن عدم الالتزام بالسرعة يعد نوع من أنواع التهور فكونى عاقلة مع بداية 2017.

 

4. تحققى من إطارات سيارات لأن الإطارات البالية تعد خطيرة للغاية ويمكن أن تسبب أضرارا بالغة حال انفجارها، إن عدم الاهتمام بها يعد نوع من أنواع الإهمال حتى لا تندمى إن حدث مكروه فالإهمال آفة يمكنها أن تؤدى إلى كوارث ليس فى سيارتك ولكن فى حياتك أيضاً.

 

5. نعلم أن جو الشتاء يصيب ببعض الأمراض فركزى فى ما تتناوليه من أدوية مثل أدوية الكحة والحساسية فأحياناً تؤدى هذه الأدوية إلى عدم التركيز، والتركيز من أهام الصفات التى تجنبك مخاطر الطريق فركزى فى قيادتك وأيضاً فى كل عمل حتى تتقنى أى واجبات فى حياتك.

 

10. كونى مهذبه وتروى مع الآخرين فيجب احترام السائقين الآخرين حتى لو أخطأ أى قائد سيارة. نحن نعلم أنكى مهذبة لكن أهم شئ هو السيطرة على الغضب حتى لا تخرجى عن شعورك بسبب أخطاء سائقى المركبات الآخرين.

مع بداية عام جديد.. كيف تحافظين على سلامتك خلف مقود السيارة

رابط دائم
7 يناير 2017
الأكثر قراءة
الاخبار الرئيسية
25 يوليو 2017
طرحت وزارة الداخلية اللوحة المعدنية "ف ف ف 7777"، للمزايدة..
25 يوليو 2017
قال المشرف العام على التسويق والاتصال المؤسسي بوزارة النقل السعودية تركي الطعيمي، إن عدد السعوديين المسجلين
تابعنا