Close ad
مواصفات خيالية.. شاهد بالفيديو شاحنة مرسيدس ذاتية القيادة

-

سماح زياد 3 يناير 2017

قامت شركة مرسيدس الألمانية بعمل تجربة على طريق سريع لشاحنة مرسيدس بنز عام 2025 كشكل مستقبلى للشاحنات.

 

وكشفت التجربة أنه في غضون عشر سنوات، تخطط الشركة لانتاج شاحنات ذاتية القيادة على الطرق السريعة كما تخطط لتصميم طرق أكثر أماناً  ولتقليل استهلاك الوقود وانبعاثات CO2.

 

ويجري تطوير شاحنات مرسيدس ذاتية القيادة كجزء من مبادرة "تشكيل النقل فى المستقبل" من قبل الشاحنات دايملر للحفاظ على الموارد وتقليل الانبعاثات الضارة. 

 

وتحاول الشركة الألمانية الوصول إلى أعلى مستوى ممكن من السلامة المرورية، بالإضافة إلى تعزيز التواصل مع إدارة البيانات الذكية بشكل كبير للسيارة وتقديم حلول مصممة خصيصا للشاحنة.

 

وأظهر النموذج التجريبى قدرات مثيرة لشاحنات المستقبل 2025 ووصلت سرعتها إلى 80 كم / ساعة في حالات حركة فعلية على جزء من الطريق السريع A14في "ماجدبورج" ألمانيا.

 

السيارة تحتوى على أعلى تقنية استشعار رادارية وتكنولوجيا الكاميرات بتقنية ذكيه للغاية تشبه قيادة طيار على متن طائرة بدون طيار.

 

المركبة مزودة بجهاز استشعار رادار في المنطقة السفلى من الواجهة الأمامية يمسح الطريق إلى الأمام في المدى الطويل والقصير.

 

فالرادار هو الأساس من أجل السيطرة على السيارة وعلى أنظمة المكابح في حالات الطوارئ، كما أن هناك كاميرا ستيريو مثبتة وراء الزجاج الامامي للسيارة تمسح المنطقة الامامية .

 

وتستطيع الكاميرا التعرف على أى كائن أو شئ امام الشاحنة وتستطيع الحصول على معلومات تغير إشارات المرور.

 

بالإضافة إلى تقدير المسافة، وتتعرف على علامات مسارات الطريق أيضاً.

 

ويتم رصد الطريق إلى اليسار بواسطة أجهزة استشعار رادار مثبتة على الجانبين ، كما تخطط الشركة لإيجاد حل مشكلة النقطة العمياء فى القيادة خلال السنوات المقبلة  بهدف تحقيق أقصى درجات السلامة على الطرق.


مواصفات خيالية.. شاهد بالفيديو شاحنة مرسيدس ذاتية القيادة
اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة