رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير : هشام الزينى

مدير التحرير : خالد جودة

مقاعد جديدة بمواصفات عالمية للأطفال فى السيارات

سماح زياد
18 ديسمبر 2016

-

تغيير حجم الخط
   

وداعاً لمقاعد الأطفال القديمة. حيث يوجد الآن بالأسواق مقاعد مصممه بطريقة حديثة ذات نظام تركيب على مقعد السيارة موحد دوليا - وهذا يعني أنه يمكن تركيبها في السيارات في جميع أنحاء العالم.

وهذا النظام الجديد من  مقاعد السيارة للأطفال مصمم ليكون الأكثر أمانا في السوق. ويطلق على هذا النظام إسم  ISOFIX ومعناه المعيار الدولي لوضع نقاط تركيز مقاعد الاطفال فى السيارة من أجل سلامة الاطفال. النظام لديه أسماء إقليمية الأخرى بما في ذلك LATCH في الولايات المتحدة الأمريكية وUAS أو Canfix في كندا. كما تم يسميته "النظام العالمي لمقعد سلامة الطفل" أو UCSSS.

يوجد بالمقعد دراع سفلى لتثبيت مقعد الطفل بشكل صحيح بالسيارة، دون الحاجة إلى استخدام أحزمة الأمان.

وقد اثبت ISOFIX أنه الأكثر أماناً أثناء الاختبارات  وتحديدا لأنه يعلق مباشرة على جسم السيارة

فقد تم تصميم السيارات الجديدة فى أوروبا لتتوافق مع تثبيت هذا النظام الجديد.

ويتميز هذا النظام الجديد فى التثبيت أنه هناك خطر أقل من التثبيت غيرالصحيح فى مقعد السيارة. ويعتبر  واحدة من أكبر أسباب إصابة الأطفال في حال وقوع حادث سيارة هو أن  يكون مقعد الطفل لم يتم تثبيت بشكل صحيح.


مقاعد جديدة بمواصفات عالمية للأطفال فى السيارات

رابط دائم
18 ديسمبر 2016
الأكثر قراءة
الاخبار الرئيسية
23 اغسطس 2017
بعد ظهور أستون مارتن DB11- S الجديدة عالية الأداء أثناء التجارب في بداية مراحلها الاختبارية اعلنت استون مارتن
23 اغسطس 2017
صرح ملاك يوسف المتحدث الاعلامى لهيئة موانى البحر الاحمر ان ميناء نويبع يستعد اليوم لاستقبال السفينتين سينا و برنسيسة و على متنهم 459 راكب و 11 براد و 12 تريلا و 5 سيارة و 2 باص جيت .
22 اغسطس 2017
اعلنت شركة بيجو الفرنسية عن اطلاق نسخة خاصة جديدة باسم Collection لموديلات 108 بمستوى التجهيز الجديد TOP! Roland Garros ومحرك جديد سعته 1200 سى سى بنزين PureTech .
22 اغسطس 2017
ظهرت "بي ام دبليو M5 F90" الجيل السادس والفئة عالية الأداء من طراز بي ام دبليو الفئة الخامسة، لتكشف رسمياً عن مظهرها ومواصفاتها قبل إطلاقها الرسمي الشهر القادم ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات.
تابعنا