Close ad

رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير : هشام الزينى

مدير التحرير : خالد جودة

مقاعد جديدة بمواصفات عالمية للأطفال فى السيارات

سماح زياد
18 ديسمبر 2016

-

تغيير حجم الخط
   

وداعاً لمقاعد الأطفال القديمة. حيث يوجد الآن بالأسواق مقاعد مصممه بطريقة حديثة ذات نظام تركيب على مقعد السيارة موحد دوليا - وهذا يعني أنه يمكن تركيبها في السيارات في جميع أنحاء العالم.

وهذا النظام الجديد من  مقاعد السيارة للأطفال مصمم ليكون الأكثر أمانا في السوق. ويطلق على هذا النظام إسم  ISOFIX ومعناه المعيار الدولي لوضع نقاط تركيز مقاعد الاطفال فى السيارة من أجل سلامة الاطفال. النظام لديه أسماء إقليمية الأخرى بما في ذلك LATCH في الولايات المتحدة الأمريكية وUAS أو Canfix في كندا. كما تم يسميته "النظام العالمي لمقعد سلامة الطفل" أو UCSSS.

يوجد بالمقعد دراع سفلى لتثبيت مقعد الطفل بشكل صحيح بالسيارة، دون الحاجة إلى استخدام أحزمة الأمان.

وقد اثبت ISOFIX أنه الأكثر أماناً أثناء الاختبارات  وتحديدا لأنه يعلق مباشرة على جسم السيارة

فقد تم تصميم السيارات الجديدة فى أوروبا لتتوافق مع تثبيت هذا النظام الجديد.

ويتميز هذا النظام الجديد فى التثبيت أنه هناك خطر أقل من التثبيت غيرالصحيح فى مقعد السيارة. ويعتبر  واحدة من أكبر أسباب إصابة الأطفال في حال وقوع حادث سيارة هو أن  يكون مقعد الطفل لم يتم تثبيت بشكل صحيح.


مقاعد جديدة بمواصفات عالمية للأطفال فى السيارات

رابط دائم
18 ديسمبر 2016
الأكثر قراءة
الاخبار الرئيسية
16 يناير 2018
توقع خبراء شركة (كوكس اوتوموتيف)، عملاق تجارة السيارات، أن يشهد السوق العالمي للسيارات تراجعا خلال الأشهر المقبلة، وذلك بعد الازدهار الذي كان قد تحقق على مدار أعوام.
16 يناير 2018
أعلنت عائلة الأمريكي دان جيرني ، أول سائق يحقق الفوز في سباقات ناسكار وفورمولا1- وإندي كار ، للسيارات ، أنه توفي أمس الأحد عن عمر يناهز 86 عاما. وأعلنت عائلة جيرني عبر بيان بموقع سلسلة سباقات ناسكار
16 يناير 2018
كان "سيرجيو مارشيوني" الرئيس التنفيذي للشركة قد أثار التكهنات في العام الماضي عن احتمال رغبة الشركة في فصل قطاعي السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) "جيب" والشاحنات الخفيفة "رام" عن
16 يناير 2018
وكان الكلب راستي يقيم مع أصهار صاحبته لاورا سكودامور داخل عقار يقع على مشارف بلدة جونديويندي بولاية كوينزلاند، حيث كانت صاحبته تمضي عطلة.
16 يناير 2018
تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، يرافقه الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أعمال تقوية وإعادة رصف طريق الخارجة / أسيوط من كم صفر إلى كم30، بتكلفة 80 مليون جنيه.
تابعنا