سيارات السفارات والهيئات الدبلوماسية والبترول في مزاد علني 22 ديسمبر الجاري

سماح الجمال 18 ديسمبر 2016

سيارات السفارات

تغيير حجم الخط

قررت مصلحة الجمارك عقد مزادها الدوري يوم 22 من ديسمبر الجاري عن طريق الإدارة العامة لجمارك سيارات القاهرة، وذلك بقاعة الهيئة العامة للإصلاح الزراعي بالجيزة وذلك في إطار جلسات المزادات الدورية التي تعقدها المصلحة كل شهرين للتخلص من السيارات المخزونة.

 

وأوضح أسامة سامي مدير عام جمارك سيارات القاهرة، أن المزاد يتضمن 109 سيارة ماركات وطرازات مختلفة متنازل عنها من مالكيها حيث تم دخولها تحت نظام الإفراج المؤقت «تريبتك»، وأيضا سيارات متنازل عنها من السفارات وهيئات دبلوماسية وشركات البترول تتضمن 34 سيارة مرسيدس وأوبل وفولكس وبي أم دبليو.

 

كما يشمل عدد 25 سيارة أنواع البورش وكرزيلر جاجوار وفورد ولاندروفر ودودج وشيروكي كما يوجد عدد 16 سيارة بيجو ورينو وفولفو وفولفو وعدد 18 مواتير سيارات لا ترخص بلوكات فقط ماركات تويوتا ومرسيدس وهوندا وفولفو وكيا وبي أم دبليو

 

وأوضح سامي أنه تم زيادة الرسوم التأمينية إلى 10 آلاف جنيه لضمان جدية دخول الجلسة، مشيرا إلى أن هذه السيارات سبق دخولها البلاد بصفة مؤقتة بموجب دفاتر مرورية دولية ولم يعد تصديرها، وتم التنازل عنها بمعرفة صاحب السيارة.

 

وأشار إلى أن هناك سيارات ضمن المتنازل عنها عن طريق السفارات والهيئات الدبلوماسية، وأحيانًا حكومية عبارة عن سيارات مهملة ومضي عليها المدة القانونية لتخزينها.

 

ويتم عرض تلك السيارات أيضا للبيع بالمزاد العام وتتولي الهيئة العامة للخدمات الحكومية إجراءات البيع والإعلان عن جلسات المزاد في الجرائد اليومية وتوضح بالإعلان انعقاد الجلسة والتاريخ والساعة قبل موعد الجلسة بعشرة أيام.وقال إن السيارة الواحدة تكون عبارة عن لوط، والسيارة التي يتم بيعها أثناء جلسة البيع يتم سداد 30% من ثمن البيع.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>