خبراء: أغلب منظفات صالون السيارة تؤدي الغرض

المصدر: وكالات 16 ديسمبر 2016

صالون السيارة

تغيير حجم الخط

أظهرت أحدث التجارب والاختبارات أن أغلب مستحضرات تنظيف قمرة السيارة (الصالون) تؤدي الغرض المطلوب وأن المستهلك لا يحتاج إلى شراء منظف غالي الثمن لكي يحصل على النتيجة المطلوبة في ظل ظروف الاستخدام الطبيعية.

وقد أجرى اتحاد الفحص الفني الألماني اختبارات على 12 منظف صالون، حيث نجحت كل المنظفات في الوصول إلى المعدلات المطلوبة للنظافة، مع حصول سبعة منظفات على درجات أعلى من المنظفات الباقية.

شملت الاختبارات سهولة استخدام المنظف على كل الأجزاء البلاستيكية في صالون السيارة ودرجة النظافة بغض النظر عن الرغوة التي ينتجها أو سعره. أما المفاجأة فكانت أن المنظفات الأقل سعر كانت الأفضل أداء.

في الوقت نفسه فإن منظفات صالون السيارة تواجه صعوبة بالغة في إزالة آثار زيوت المحرك، حيث لم يتمكن حوالي نصف المنظفات من التعامل مع التلطخات السوداء، في حين يمكن لجميع المنظفات إزالة آثار أي ماء مالح أو عصائر أو مشروبات غازية يمكن أن تكون قد سكبت داخل السيارة.

في الوقت نفسه يوصي الخبراء بضرورة مراجعة دليل مستخدم السيارة الذي تصدره الشركة المنتجة لمعرفة ما إذا كانت هناك أي قيود تفرضها الشركة بالنسبة لاستخدام أنواع المنظفات المختلفة مع صالون السيارة.

ونظرا لآن أغلب أجزاء صالون السيارة مصنوعة من لدائن البولي بروبلين أو بولي يوريثان أو كلورايد بولي فينيل، فإن منظفات الصالون مصممة لكي تستخدم مع هذه الأسطح دون مشكلات.

في الوقت نفسه فإنه لا يجب استخدام هذه المنظمات مع الأغطية المطاطية للبدالات (الدواسات) أو مع طبقة الفينيل التي تغطي عجلة القيادة لآن هذا يمكن أن يجعلها زلقة بما يمكن أن يحد من قدرة السائق على التحكم فيها هذه الأجزاء عند الضرورة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>