سيارتك الجديدة تخبرك بموعد تغير لون إشارة المرور

سماح زياد 13 ديسمبر 2016

لون اشارة المرور

تغيير حجم الخط

هل تتذكرين يوم تعلمتى القيادة عندما أخبرك مدربك عن مراقبة لون تغير إشارة المرور إلى اللون الأصفر حتى تستعدى للتحرك أو التوقف وأن عليكى احترام الإشارات وأن القانون لا يفهم كلمة نسيت أو لم تنبه لتغير اللون.

 

الآن يوجد تكنولوجيا ضوئية حديثة فى الإصدارين الجديدين من السيارة أودى A3و Q7فهم نموذجين يجعلان الحياة أسهل فى القيادة.

 

فالشركة الألمانية المصنعة للسيارات أودى أدخلت الآن تكنولوجيا حديثة في جميع النماذج A3و Q7والتى سوف تنزل إلى الأسواق فى يونيو القادم والتى سوف تخبر السائق مدة تغير الإشارة الحمراء.

 

لكن للأسف تنحصر هذه التكنولوجيا فقط فى الولايات المتحدة في ولايتى نيفادا ولاس فيجاس، نظرا لاتفاق شراكة بين شركة أودي ولجنة النقل الإقليمي لجنوب ولاية نيفادا.

 

تعمل هذه التكنولوجيا  عن طريق ارتباط السيارات مباشرة مع نظام معلومات تغير الإشارات الاوتوماتيكى فى مرور المدينة ، وذلك باستخدام اتصال بيانات 4G LTE  .

 

حيث يوجد بالسيارة خادم يوم بعمل اتصال مباشر مع مراكز إدارة المرور وينقل المعلومات الضوئية لإشارات المرور للمركبة.

 

إن هذا النظام الجديد سوف يمنع السائقين من التفكير فى كسر الإشارة واختراق نظام المرور.

 

إن هذا النظام لا يعطى فقط العد التنازلي لتغيير الضوء إلى اللون الأخضر، لكنه يعرض أيضا لون الإشارة الضوئية التى تقترب منها ومدتها حتى تقلل حدود السرعة بالتدريج ولا تفاجأ بأنه يجب عليك التوقف فجأة أو تتغير لون الإشارة وأنت بسرعة عالية وتفرمل فجأة فى بحر الطريق حتى لا تلتقطك عدسات الكاميرات وتسجل لك مخالفة.. هذا وسوف تعطيك السيارة مدة الوقت للإبطاء مما يوفر لك الوقود أيضا. كما تعطيك أيضاً العد التنازلى للإشارة مما يتيح للسائق ما يكفي من الوقت للنظر في الطريق وليس لأعلى على مربع الإشارات.

 

أودي تسعى لإدخال هذه التكنولوجيا في أوروبا، مع مشاريع تجريبية بدأتها بالفعل في ألمانيا.

 

والسؤال هنا هل إن تم تعميم هذا النظام فى دول العالم سوف يكون هذا النظام ملائم لبلدنا مع الازدحام المروري وعشوائية بعض قائدى السيارات فى التنقل؟

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>