الفورمولا واحد تُصدر عملة ذهبية وزنها 5 كيلو بمناسبة الجائزة الكبرى بأبوظبي

خالد جودة 25 نوفمبر 2016

-

تغيير حجم الخط

اختارت شركة «روزلاند كابيتال» الرائدة في مجال المعادن الثمينة، والمرخصة رسميًا من بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان، حلبة " مرسى ياس " بابو ظبى ، والسباق النهائي لموسم 2016، لتقديم إضافة باهرة إلى تشكيلتها من القطع النقدية الذهبية، لإطلاق عملة فريدة من الذهب الخالص بوزن 5 كيلو جرامات خاصة بأبوظبي.

 

القطعة النقدية الذهبية، هي الوحيدة من نوعها في العالم، وتم تصميمها بلمسات راقية ، احتفاءً بجائزة أبوظبي الكبرى التي ستشهد تتويجًا لبطل العالم بعد معركة ملحمية حامية الوطيس بين سائقي مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ والبريطاني لويس هاميلتون.

 

العملة النقدية هي مصنوعة يدويا وتتميز بمظهر خلاب بقطر 200 ملم وسماكة 8.8 ملم، وتم نقش شعار الفورمولا 1 عليها إضافةً إلى رمز جائزة أبوظبي الكبرى 2016 باللغتين العربية والإنجليزية.

 

كما نُقش على العملة بإتقان صورة لسيارة فورمولا واحد من الموسم الحالى، في حين وضع النحات البريطاني ايان رانك-برودلي، المشهود له بإنتاج العديد من تصاميم العملة البريطانية، لمسته الملكية على الوجه الآخر للقطعة النقدية بحفر صورة الملكة إليزابيث الثانية، لإعطاء قيمة قانونية ونقدية للعملة. الرئيس التنفيذي لشركة "روزلاند كابيتال" مارين أليكسوف المهووس  بعالم الفورمولا 1 ، قدم في منطقة حظائر حلبة مرسى ياس، قطعة الخمسة كيلوغرامات وقطع نقدية ذهبية وفضية بوزن 5 أونصات، تعكس تصميم قطعة الخمسة كيلوجرامات.

إضافةً إلى ذلك، ستكون حلبة "مرسى ياس" مسرحاً لإطلاق نسخة أخيرة لقطع نقدية بوزن ربع أونصة خاصةً بأبوظبي تُضاف إلى تشكيلة محدودة منها أصدرتها الفورمولا واحد في بريطانيا وإيطاليا والولايات المتحدة والبرازيل. وسيتم عرض القطع النقدية للمرة الأولى للجمهور بنهاية الأسبوع الحالي في أبوظبي.


جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>