كل هذه المشكلات يسببها ارتداء الكعب العالي أثناء القيادة!!

سماح زياد 14 نوفمبر 2016

-

تغيير حجم الخط

أنتى تحبين الكعب العالى، فهو من ضمن أناقتك، لكن احذري ارتدائه وأنتى خلف عجلة القيادة، ففيه خطورة كبيرة عليكى وقد يتسبب فى حوادث دون أن تشعرى.


لماذا هو يهدد أمنك وسلامتك؟ إن الكعب العالى يرفع كعب قدمك من على دواسة الفرامل فيوجد مسافة تمنعك من السيطرة الصحيحة عند حدوث أى أمر عارض يضطرك لرفع قدمك عن البنزين والفرملة السريعة، فهو يعيق حركة قدمك والسيطرة على الضغط على الدواستين.

 

لتجنب الحوادث والسيطرة على السيارة بالتوقف المفاجئ يتطلب منكى ليس فقط فرملة فعالة لكن تطبيق سريع لذلك يجب أن يكون كعب قدمك على الارض للضغط والحركة السريعة، فأنتى تستخدمى كعب قدمك كمحور وفى هذه الحالة كعب حذائك يقوم بتعلية قدمك ويعيق حركتك لأنه يجب إستخدام دواسة النزين والفرامك مع كعب متمركز على الارض وليس معلق.

 

إذاُ، وجود كعب قدمك مستريح على أرضية السيارة يسمح بالانتقال من دواسة البنزين إلى الفرامل بشكل أسرع وأسهل والسيطرة على  الدواسات.

 

ولنشرح لكى لماذا هو خطير جدا بالضبط؟

 

1. الكعب العالى يرفع قدمك لأعلى وبالتالي يعيق القدرة على قياس مقدار الضغط المناسب.

 

2. الكعب العالى يخفض القدرة على السيطرة بسبب عدم راحة قدمك ووضعها الغير مريح.

 

3. من الممكن أن يتشابك الكعب بموكيت الارضيه ويعلق قدمك ولا تستطيعى تحريكها فتصحى غير قادرة على الفرملة في الوقت المناسب أو ربما عند رفع قدمك ومحاولة وضعها عل الدواسة الأخرى تفقدى معرفة مكان وضعها بالضبط حيث أنكى لاتشعرى بأرض سيارتك بسبب ارتفاع قدمك.

 

نعلم أن الكعب العالى يشعرك بأنك براقة وأنيقة، ولكن يجب أن تفكرى فى أمنك فى المقام الأول، فننصحك بوضع حذاء مريح بالسيارة واستبداله بالكعب العالى من أجل أمنك وأمن من حولك، فيمكنك إعادة ارتداء حذائك الأنيق قبل النزول إلى وجهتك.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>