فيات كرايسلر تسجل نتائج قياسية مقارنة بالعام الماضي

(د ب أ) 25 اكتوبر 2016

فيات كرايسلر

تغيير حجم الخط

أعلنت شركة «فيات كرايسلر» الإيطالية-الأمريكية للسيارات، اليوم الثلاثاء أنها حققت نتائج "قياسية " للربع الثالث، حيث ارتفع مؤشر أرباحها بنسبة 29 %.

 

وجاء في بيان الشركة إن الإيرادات المعدلة قبل حساب الضرائب والفائدة كانت " في أعلى مستوى لها " بلغ 5ر1 مليار يورو  خلال الفترة من يوليو الماضي حتى أكتوبر الجاري ،مقارنة بـ 16ر1 مليار يورو خلال نفس الفترة من عام 2015.

 

وقد بلغت الإيرادات قبل حساب الضرائب والفائدة خلال فترة تسعة أشهر حتى 30 سبتمبر الماضي ، 5ر4 مليار يورو ، بزيادة سنوية بلغت 38 %.

 

وقالت الشركة إنها حققت صافي أرباح بلغ 606 مليون يورو خلال الربع الثالث ، مقارنة بخسائر بلغت 387 مليون يورو خلال نفس الفترة من عام 2015 ، في حين بلغ صافي الأرباح خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضيين 4ر1 مليار يورو ، مقارنة بـ 103 مليون يورو خلال العام الماضي .

 

ولم تتغير المبيعات العالمية، لتسجل 5ر3 مليون سيارة هذا العام حتى الآن، كما استقرت العائدات عند أقل من 27 مليار يورو خلال الربع الثالث، ونحو 81 مليار يورو خلال أول تسعة أشهر من العام الجاري.

 

وقد ارتفع صافي الدين الصناعي للشركة إلى 5ر6 مليار يورو، مقارنة بـ 5ر5 مليار يورو في نهاية الربع الثاني.

وقد رفعت فيات من توقعاتها بالنسبة للإيرادات قبل حساب الضرائب والفائدة لعام 2016 بأكمله إلى ما لايقل عن 8ر5 مليار يورو، مقارنة بـ 5ر5 مليار يورو في يوليو الماضي و 5 مليار يورو في كانون ثان/يناير الماضي ،كما أكدت على هدفها خفض الدين الصناعي لأقل من 5 مليار يورو .

 

وشهدت بورصة ميلانو ارتفاع أسهم الشركة بنسبة 9ر1 % ليصل إلى 6 يورو .

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>