بالصور.. روسيا تطرح بديلا منافسًا للهامر الأمريكية.. تعرف على مواصفاتها

أحمد عبد المقصود 15 اكتوبر 2016

سيارة مدنية

تغيير حجم الخط

تسعي وزارة الدفاع الروسية إلي إدخال السيارة واز باتريوت" الروسية إلي الخدمة بحلول نهاية الصيف، في العمليات العسكرية في سوريا.

 

السيارة  طراز (واز باتريوت 3163 ) تختلف عن النسخة المدنية من نفس السيارة  بآلية التشغيل، حيث تستخدم أقراص فولاذية مطروقة للعجلات، ولا يوجد لدى سيارة " باتريوت" العسكرية قضبان حديدية فوق السطح، وأُخذ بالاعتبار وجود دعامات لأداة سانتسوف ( أداة لتنفيذ الأعمال الهندسية يدوياً)، وصفائح للماء وأخرى للزيت والأسلحة.


كما أنها مجهزة بمحركات تعمل على البنزين باستطاعة 128 حصاناً، ويبلغ وزن الذخائر فيها 2 طن، ويمكن أن تتسع لتسعة أشخاص، أما سرعتها القصوى فتصل إلى 150 كم/ ساعة.

 

كما توجد في التسليح مجموعة خاصة متنقلة للتحكم " باتريوت ـ أوكابي" ( مجموعة رادارية مثبتة على هيكل سيارة " باتريوت) تسمح بالكشف عن الأهداف الثابتة والمتحركة والتعرف عليها عن مسافة تصل إلى 15 كيلومتراً.والسيارة واز باترييوت مزدوجه الخدمة فيمكن استخدامها للأغراض المدنية والعسكرية أيضا.

 

وبمقارنتها بسيارات الهامر الأمريكية  فإن الأخيرة جيدة للسير السريع في المناطق الوعرة، ولكن ليس في المناطق المستوية مثل الصحراء، أما " باتريوت" فيمكنها أن تعبر المناطق الوعرة والمطبات والطرق ذات المنحدرات القوية.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>