Close ad

رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير : هشام الزينى

مدير التحرير : خالد جودة

تعرف على التسهيلات الممنوحة للأجانب المقيمين فى مصر لاستيراد سيارة خاصة

سماح الجمال
6 اكتوبر 2016

جمارك

تغيير حجم الخط
   

أرسل إلينا أحد المتابعين من الأجانب المقيمين فى مصر، يسأل عن إمكانية استيراد سيارة من الخارج، وما هى الإجراءات والتخفيضات الممنوحة له؟

 

يجيب أسامة سامي مدير عام جمارك السيارات بالقاهرة، أنه يجوز لأي أجنبي يحمل أي جنسية يقيم في مصر أن يقوم باستيراد سيارة من الخارج أو يدخل سيارة بنفس شروط الاستيراد المطبق بها كما أنه يتمتع بالتخفيضات الممنوحة على السيارات الأوروبية في حال ورود سيارة من دول الاتحاد الأوروبي وفقا لشروط اتفاقية الشراكة الأوروبية بشرط الإقامة.

 

وقال إن الشروط  ورود السيارات الأوروبية أن تورد عن طريق الدول الأوروبية ويحمل  شهادة اليورو، وأشار إلى أنه من حق أي شخص استيراد سيارة من الخارج بشرط أن تكون بوليصة الشحن الخاصة بالسيارة باسمه وفاتورة السيارة باسمه أيضا  سواء كان مصري أو أي مواطن يحمل أيا من الجنسيات الأخرى طالما أنه مقيم داخل جمهورية مصر العربية وليس زائرًا.

تعرف على التسهيلات الممنوحة للأجانب المقيمين فى مصر لاستيراد سيارة خاصة

رابط دائم
6 اكتوبر 2016
الأكثر قراءة
الاخبار الرئيسية
16 يناير 2018
توقع خبراء شركة (كوكس اوتوموتيف)، عملاق تجارة السيارات، أن يشهد السوق العالمي للسيارات تراجعا خلال الأشهر المقبلة، وذلك بعد الازدهار الذي كان قد تحقق على مدار أعوام.
16 يناير 2018
أعلنت عائلة الأمريكي دان جيرني ، أول سائق يحقق الفوز في سباقات ناسكار وفورمولا1- وإندي كار ، للسيارات ، أنه توفي أمس الأحد عن عمر يناهز 86 عاما. وأعلنت عائلة جيرني عبر بيان بموقع سلسلة سباقات ناسكار
16 يناير 2018
كان "سيرجيو مارشيوني" الرئيس التنفيذي للشركة قد أثار التكهنات في العام الماضي عن احتمال رغبة الشركة في فصل قطاعي السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) "جيب" والشاحنات الخفيفة "رام" عن
16 يناير 2018
وكان الكلب راستي يقيم مع أصهار صاحبته لاورا سكودامور داخل عقار يقع على مشارف بلدة جونديويندي بولاية كوينزلاند، حيث كانت صاحبته تمضي عطلة.
16 يناير 2018
تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، يرافقه الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أعمال تقوية وإعادة رصف طريق الخارجة / أسيوط من كم صفر إلى كم30، بتكلفة 80 مليون جنيه.

مصر

| 0

انا من أصل مصري ومعايه الجنسيه الامريكيه ومقيم في الغردقه نوع السياره الخاصة بي تويوتا كامري ٢٠٠٨ فئه le 2400cc اذا أمكن حساب المصاريف الجمركية بالتقريب شكرًا

تابعنا