زجاج ضد الرصاص

عزت إبراهيم 7 سبتمبر 2016

تغيير حجم الخط

ربما لا يمثل الزجاج المضاد للرصاص أهمية كبيرة للشرائح الأوسع من المجتمع أو عالم السيارات إلا أن السياسة ألقت بظلالها علي تلك النوعية الفريدة في الإستخدام من الزجاج المعروف أيضا باسم الزجاج المقاوم للرصاص والدروع الشفافة.. بداية، يستخدم الزجاج المضاد للرصاص بشكل رئيسي في الصناعات مثل قطاع الخدمات المالية، صناعة السيارات، صناعة البناء، صناعة الطيران والصناعة البحرية. ويجري استخدام نظارات للرصاص في عدد من التطبيقات مثل زجاج البنوك والشاحنات النقدية المدرعة، وأكشاك أجهزة الصراف الآلي والمباني السكنية والسيارات الفخمة وأشياء أخري..

المهم أن المصنعين للزجاج المضاد للرصاص تستثمر علي الدوام في أنشطة البحث والتطوير من أجل ترقية أنواع الزجاج القائمة وتطوير تكنولوجيات جديدة. ويوجد من الزجاج المضاد للرصاص أنواع مختلفة اعتمادا على السماكة وطلبات المستخدمين النهائيين. تقول دراسة حديثة أنه من الناحية الجغرافية، تسيطر أمريكا الشمالية على سوق الزجاج المضاد للرصاص حيث تساهم بحوالي 26.8٪ من السوق ككل، تليها أوروبا. ومن المتوقع أن تسجل أعلى معدل نمو سنوي في السنوات الخمس المقبلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ولأن شر البلية يصب في صالح أخرين، فقد أدي ارتفاع المخاوف المتعلقة بالسلامة والأمن بين السكان في الشرق الأوسط إلي نمو الطلب على الزجاج المضاد للرصاص، ومع تصاعد المخاطر فمن المتوقع أن يزداد الطلب بشكل أكبر خلال مدة الـ 5 أو 6 سنوات القادمة من أجل الحد من تلك المخاطر في الوقت نفسه ينمو سوق صناعة السيارات. وهناك مخاوف متزايدة بشأن السلامة والأمن فيما يري خبراء أن ارتفاع معدلات الناتج المحلي الإجمالي للاقتصادات النامية هي بعض من الدوافع الرئيسية لنمو السوق. في عالم غير معروف للكافة، نشير إلي بعض اللاعبين الرئيسيين في سوق الزجاج المضاد للرصاص الأمن مثل اساهي زجاج co.Ltd، الصين القابضة المحدودة للزجاج، شركة نيبون بيبر للزجاج، سان جوبان SA، الصين للزجاج المتخصص AG، شركة اندستريز و SISECAM، وشركة الصناعات الجارديان. هؤلاء اللاعبين الرئيسيين في السوق على أساس سمات الشركة والتطورات الأخيرة واستراتيجيات النمو والاستدامة والوضع المالي.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>