5 نصائح قبل شراء سيارة جديدة أو مستعملة

سماح زياد 23 يوليو 2016

تجربة السيارة

تغيير حجم الخط

عندما تجدين السيارة التي كنتى تعتقدين أنك ترغبين في شرائها، هناك العديد من الأشياء التى يجب أن تفعليها قبل اتخاذ القرار النهائي، يمكنك أن تسألي المالك عن أي ملاحظات حولها إن كانت مستعمله، أو التاجر إن كانت جديدة، ولكن اختبار القيادة هو أهم شيء.

 

نقدم إليك 5 نصائح قبل اتخاذ هذا القرار المهم :

 

 

خذ وقتك

 

إن المبلغ الذي سوف تدفعيه ليس هين لذلك  لا تتعجلى أو تخضعى لضغوط للوقت من قبل البائع أو التاجر فأحياناً يحاول إقناعك بأي شيء لكى تتخذى قرارك فى أسرع وقت .

 

 

افحصيها جيداً أولا

 

الفحص البصري يشمل السيارة من الداخل والخارج . تأكدي من حالة هيكل السيارة ومؤشرات أى إصلاحات بها أو صدأ، هل يوجد بها خبطات تم إصلاحها، وهل تم إعادة طلائها من جديد. ارفعي ​​غطاء محرك السيارة لإلقاء نظرة  من الداخل، لا تحتاجين أن تكوني خبيرة يمكنك أن تتفقدى هل المحرك نظيف وهل يوجد تسرب سوائل.

 

 

قودي السيارة في طريق مألوف لديك

 

أفضل نصيحة هى تجربة قيادتها فى طريق مألوف لديكى على سرعات مختلفة، فأنتي على خبرة من خلال قيادة سيارتك القديمة وتعرفى جيداً بعض العيوب التى يمكن أن تلاحظيها. جربى أيضاً المطبات والتوقف عند التقاطعات. كذلك تأكدى من كون المقاعد مريحة، والمساحة الداخلية هل هى ملائمة للأسرة. إن كانت السيارة أوتوماتيك وتتحول إلى ناقل سرعة عادى جربى تحويلها للتأكد من أنه ليس بها أى عيب.

 

 

الأصوات الغريبة داخل السيارة

 

قومى بإيقاف راديو السيارة وركزى هل هناك أصوات أو اهتزازات مع سيرك بالسيرة. جربى استخدام الفرملة ولاحظي هل إطار القيادة يهتز عند الفرملة أم لا وهل عند الضغط على الفرامل تصدر السيارة صوت صفارة.

 

 

مراجعة ملحقات السيارة

 

تأكدي من نظام الصوت فى راديو السيارة، ومشغل السى دى والإم بى ثرى والAuxوأنها تعمل جيداً

 

 

رفع السيارة

 

إن كانت السيارة مستعمله اذهبي إلى مركز إصلاح ثقة واطلبى رفع السيارة للكشف عليها من الأسفل للتأكد إن لم تكن قد قامت بحادثة كبيرة من قبل. وكذلك اجعلي الميكانيكى يكشف عليها جيداً وعلى الموتور وإن كان بها أى عيب لابد أن تطلبين من البائع أن يصلحه أولاً قبل الشراء أو يخصم التكلفة من ثمن السيارة.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>