قبل السفر إلى المصيف.. فوائد أخرى لهاتفك على الطريق

سماح زياد 25 يونيو 2016

هاتقك والسيارة

تغيير حجم الخط

أجازة العيد والمصيف على الأبواب، مما لاشك فيه أنكى تستعدى من الآن للحجز لتمضية وقت جميل في أي مكان، أو تستعدى للسفر إلى بيتك المصيفى.

 

شاحن الموبايل أو كابل توصيله براديو السيارة من ضمن أساسيات هاتفك بالطبع، وينبغي أن يحتوى على تطبيقات  أكثر من الـ WhatsApp، الفيسبوك ووسائل التواصل الاجتماعى، فهو أكبر من مجرد أداة للتواصل.

 

وإليك بعض الأشياء والتطبيقات الأساسية التي يجب عليكى وضعها على هاتفك فى العطلات. 

 

-       أرقام الطوارئ

 

أنتي لا تعرفين متى سوف تجدين نفسك في حاجة إلى خدمات الطوارئ، يجب أن تحتفظي بهذه الأرقام داخل ذاكرة هاتفك: الإسعاف: 123، النجدة: 122، المطافئ: 180، أعطال الكهرباء: 121، دليل التليفون: 140.

 

-       تطبيقات التوصيل مثل أوبر وكريم وايزى تاكسى....الخ

 

فى حالة حدوث عطل لسيارتك على الطريق أو عند وصولك لوجهتك لابد أن يكون لديكى أرقم أو تطبيقات تساعدك فى التنقل، يمكنك تحميل هذه التطبيقات من ابليكشن ستور بموبايلك

 

-       تطبيق الإضاءة (المصباح اليدوى flashlight)

 

إذا حدث لكي أي مشكلة بالسيارة أثناء الليل وأنتى على طريق السفر لابد من أن يكون معكى أداة إضاءة، ربما لمعرفة أين يكمن الخطأ أو العطل بالسيارة، كما أنه مفيد داخل المنزل فى حال انقطاع التيار الكهربائى للبحث فى الأدراج أو خزانة المطبخ أو الملابس عن أى متعلقات هامة او شموع أو كشاف الإضاءة.

 

-       تطبيق التنقل وتحديد المواقع GPS

 

يوجد هذا التطبيق في جميع الهواتف الذكية كل ما عليكي هو تحديث برنامج الخرائط الخاص به، فإذا كنتي تتنقلين فى الغردقة مثلا أو شرم الشيخ أو أى مكان لقضاء العطلة وتبحثين عن مطعم أو فندق أو حتى شارع معين يمكنك استخدامه.

 

كما يوجد فى هذا التطبيق أماكن أقرب محطات الوقود فيجب عليكى أن تسجليها وتسجلى المطاعم والكافيهات والجيم وأماكن التسوق وكل ما تحتاجينه فى عطلتك.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>