حقيقي وليس من أفلام الخيال العلمي.. شاهد بي أم دبليو Vision Next 100 تتحدى مرسيدس F 015

الأهرام أوتو 19 يونيو 2016

بي أم دبليو Vision Next 100 ضد مرسيدس F 015

تغيير حجم الخط

دخلت تكنولوجيا المستقبل مرحلة التحدي بين الشركات، حيث خرجت السيارات الكهربائية ذاتية القيادة من المعامل والاختبارات الفردية، لتنظم الشركات سباقات بين إبدعاتها التكنولوجية، ليستمتع المشاهدين بتحدي التكنولوجيا والذكاء الصناعي بالإضافة إلى المتعة التقليدية في تحدي السيارات.


حقيقي وليس من أفلام الخيال العلمي.. شاهد بي أم دبليو Vision Next 100 تتحدى مرسيدس F 015

اليوم تستعرض تحدي لاثنين من السيارات الأكثر تطورًا، هما بي أم دبليو Vision Next 100ومرسيدس F 015، اللتان تحملان خلاصة التكنولوجيا الألمانية لكلا الشركتين.

  

مرسيدس F 015هي سيارة ذاتية القيادة تعمل بخلايا وقود الهيدروجين التى تنتج الكهرباء عن طريق تفاعل كهربائى كيميائى يتم عن طريق استخدام غازى الهيدروجين والأوكسجين، وهي ذات صالون واسع يستوعب مقاعد أربعة أشخاص، حيث تستطيع إدارة مقاعدها لتصبح مواجهة لبعضها البعض، صنع هيكلها مضاد للصدمات من ألياف الألمونيوم والكربون، كما أن السيارة مزودة بمستشعرات لحركة العين من داخلها، بالإضافة إلى 6 لوحات LCD.

 

أما بي أم دبليو Vision Next 100ذاتية القيادة فهي عديمة الانبعاثات، ذات صالون داخلي أنيق بأزرار قليلة للتحكم، وتوفر عجلة قيادة إذا فضل السائق استخدامها، إضافة إلى عارض للمعلومات على الزجاج الأمامي، أما محركها فهو شقيق i8وصنعت من مواد خفيفة الوزن وذات قوة كبيرة من الكاربون فايبر والبلاستيك.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>