رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير : هشام الزينى

مدير التحرير : خالد جودة

«الأهرام أوتو» تختبر سيارات فورد في صحراء الأردن الوعرة

الأردن - محمد عرفان
17 يونيو 2016

1

تغيير حجم الخط
   

وسط صحراء الأردن الخلابة، وفي أصعب الظروف والطرق الوعرة، كانت لنا تجربة قيادة عدد من سيارات وشاحنات فورد ذات الأداء القوي.

 

الرحلة امتدت من صحراء «رام» إلي مدينة العقبة، لنكتشف قدرات هذه السيارة وما تمنحه من رفاهيات لقائدها.

 

فورد 150


تتميز فورد 150 الجديدة بسرعة وقوة مذهلين فالقاعدة جديدة كلياً،ومدعمة بالفولاذ الفائق القوة ما يجعلها أكثر قوة وأخف وزناً، بالإضافة إلى ذلك فلقد تم اعتماد مزيج من الألمونيوم الفائق القوة المطابق للمعايير العسكرية، المستخدم أيضاً فى الصناعات الجوية والفضائية، والنقل التجارى، والطاقة، والعديد من الصناعات الشاقة الأخرى.


وقد تم استخدام هذا المزيج فى كافة أنحاء هيكل شاحنة F-150  للمرة الأولى، ما يحسن مقاومة الانبعاجات ويساهم فى تخفيض الوزن بحوالى 700 رطل، وبما يساعد فوردـ F-150على تعزيز قدرات السحب والنقل، وتحسين فترة التسارع، وتخفيض المسافة الضرورية للتوقف، ويساهم فى التوفير لاستهلاك الوقود.


أما المقصورة الداخلية فوضع بها شاشة عالية الأداء تعمل باللمس مع تحديث نظام الترفيهي SYNC 3ونظام AppLink، وللترفيه زودت بنظام صوتي من سوني مكون من 10 مكبرات صوت موزعة في أنحاء المقصورة  ، مع مقاعد بأجود أنواع الجلود والأقمشة ونقوش خاصة.

 

وتتوفر F-150 Limited  بمحرك فورد إيكو بوست المكون من 6 أسطوانات بسعة 3.5 لتر ينتج قوة 365 حصان.

 

البيك آب فورد رانجر الجديدة


هي سيارة المهام الصعبة حيث تتمتع هذه السيارة بتصميم حاد مع لمسات من الطابع الرياضي، وظهر ذلك بصورة واضحة من خلال المصد الأمامي الذي جاء أكبر حجمًا من التصميمات السابقة والذي جاء مزوداً بمصابيح ضبابية ، هذا بالإضافة إلى العجلات التي تمتعت بقياس  18 إنش لتبدو هذه السيارة مرتفعة عن الأرض بشكل ملحوظ ، مما يؤهلها إلى خوض المهام الصعبة بالصحراء أو الماء وحتى في أصعب الظروف المناخية وهو ما شعرنا بها خلال القيادة على الطرق الوعرة بالصحراء الأردنية ، أما عن التصميم الخلفي لهذه السيارة، فالمصابيح الخلفية لهذه السيارة، والتي تأخذ الشكل المستطيل المائل بالاتجاه الجانبي للسيارة.


و(رنجر بيك آب) متوسط الحجم صلب وذو قدرات هائلة، وتم طرحه بمحركى الديزل Duratorqسعة 3.2 لتر و2.2 لتر، ويتوافر بعدة خيارات للهيكل، بدءاً بالمقصورة الأحادية والمزدوجة وصولاً إلى طراز (وايلد تراك) المدهش.

 

فورد إكسبيديشن


تقدم فورد إكسبيديشن وإكسبيديشن ELالقوة والقدرات والسعة التي تتطلبها مغامراتك ولكنهما لا تتوقفان عند هذا الحد بل تقدمان أيضاً أناقة خارجية موثوقة، ومرونة عملية، وسلامة شاملة، وراحة استثنائية.

 

أما المحرك فهو سعة 3.5 لتر مزود بشاحنين توربينيين وبنظام ضخ مباشر للوقود ينتج قوة حصانية صافية قدرها 390 وعزم دوران صاف قدره 629 نيوتن مترا ويترافق مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي SelectShiftبـ 6 سرعات.

 

فورد اكسبلورر


تتمتع فورد اكسبلورر بتصميم جديد للمقدمة وغطاء المحرك ، مع صادم منخفض وأضواء LEDتتوفر بشكل قياسي  ومصابيح للضباب مستوحاة فورد F-150في جيلها الثالث عشر ، كما تم إعادة تصميم الواجهة الخلفية مع أضواء LEDخلفية جديدة وفتحة عادم مزدوجة .

 

أما داخلية فورد اكسبلورر فتتميز بمواد ذات جودة أعلى، كما ضبطت حساسة اللمس التي تتحكم بأنظمة السيارة، مع خاصية تدفئة المقاعد في هذه النسخة المحدثة، فيما حافظت اكسبلورر على  نظام MyFord Touchالمعلوماتي الذي يتكون من شاشتين بقياس 4.2 إنش على لوحة العدادات.


 

«الأهرام أوتو» تختبر سيارات فورد في صحراء الأردن الوعرة

رابط دائم
17 يونيو 2016
الأكثر قراءة
الاخبار الرئيسية
23 يونيو 2017
وقرر الزوجان منع ابنتهما من اللعب في الفناء، خوفاً من اصطدام سيارة بها، على الرغم من أنهما قاما بتحصين الفناء الأمامي للمنزل بالطوب والحصى والرمال كحاجز لمنع السيارات من إلحاق الضرر الفعلي..
23 يونيو 2017
ويهدف المشروع في البداية، إلى تقديم الخدمات الصحية من خلال أسطول من سيارات الإسعاف..
23 يونيو 2017
عبر طيار فرنسي القنال الإنجليزي، في سيارة طائرة، يبدو جزء منها مثل العربات التي تجرها الدواب والجزء الآخر شراعي.
23 يونيو 2017
في إطار استعدادات ادارة المرور لاستقبال عيد الفطر المبارك وتنفيذاً لتوجيهات وزارة الداخلية واستمراراً لما بُذِل من جهد مروري كبير لتحقيق الانضباط
تابعنا