بالصور.. أحدث إبداعات صانعي الدراجات النارية حول العالم لصيف 2016

الألمانية 4 يونيو 2016

1

تغيير حجم الخط

رغبات عشاق الدراجات النارية تتكون عادة ما بين جموح القوة والطابع الكلاسيكي، لذلك تحرص عمالقة الشركات المصنعة للدراجات النارية على إنتاج الدراجات النارية التي تلبى رغبات عملائهم من خلال تقديم موديلات تجمع بين الأداء الرياضي الفائق والتصميم الذي يستلهم روح الماضي.

 

راينر برينديكه الرئيس التنفيذي للرابطة الألمانية لصناعة الدراجات النارية واحد عاشقى هذه الصناعة صرح لوكالة الأنباء الألمانية "د ب ا" قائلاً: "أصبح المزج بين جمال الكلاسيكية وقوة التكنولوجيا العصرية سمة مميزة ومطلباً مشتركاً لدى معظم عشاق الدراجات النارية". وفيما يلي نظرة سريعة على النجوم التي ستتلألأ  في سماء الدراجات النارية خلال صيف العام الحالى .

العائلة اليابانية

سوزوكي


 قدمت الشركة اليابانية بعد غياب طويل الموديل V-Strom 1000 ABSمن فئة الرحالة بمحرك قوي ثنائي الأسطوانات V2بسعة حجمية 1037 سنتيمتر مكعب والذي يولد قوة مقدارها 74 كيلووات/101 حصان، وتتيح الشركة باقة من الإضافات اللانهائية، تجعل من دراجتها رحالة المسافات الطويلة بمعنى الكلمة.

 

كاوازاكي


أعلنت شركة كاوازاكي اليابانية عن باقة من تحديثات تقنية أجرتها على دراجتها الرياضية العارية Z 1000ودراجتها المزودة بكسوة Z 1000 SX، كما أضافت بعض التعديلات على المظهر الخارجي للدراجة  Z 1000، ولإضفاء المزيد من الحدة والصرامة زادت الواجهة الأمامية المائلة للأسفل مع كشافات مزدوجة وعاملة بتقنية الدايودات المضيئة من ملامح الشراسة التي تبثها هذه الدراجة في قلوب ناظريها. وارتكازاً على هذا المظهر الرياضي اعتمدت الدراجة على سواعد محرك رباعي الأسطوانات بقوة 104 كيلووات/142 حصان.

 

هوندا


قام العملاق الياباني بتطوير محركات الموديلات NCثنائية الأسطوانات لتصل سعتها الحجمية إلى 745 سنتيمتر مكعب ولتولد قوة مقدارها 40 كيلووات/55 حصان. وأطلقت الشركة اليابانية على هذه الموديلات اسم NC 750 S، في حين تم تسمية الموديلات المؤهلة للسير على الطرق الوعرة والتي تتميز بارتفاع في مقعد الجلوس باسم NC 750 X.

 

كما قامت شركة هوندا بإدخال بعض التحديثات على المحرك رباعي الأسطوانات بسعة حجمية 649 سنتيمتر مكعب وبقوة 64 كيلووات/87 حصان، والمزود به الموديل CBR 650 Fوالموديل العاري CB 650 F.

 

وأما عن  موديلات القوى المعتدلة مثل كروزر CTX 700 Nالمزودة بناقل حركة أوتوماتيكي ومحرك بقوة 35 كيلووات/48 حصان، بالإضافة إلى الموديل CRF 250 Mالذي يعتمد على محرك أحادي الأسطوانات بقوة 17 كيلووات/23 حصان.

 

ياماها


الشركة اليابانية الشهيرة قامت بإعلان تنصيب الموديل SR 400كوريث شرعي للموديل الأسطوري SR 500، بمحرك يعمل بتقنية الحقن المباشر للوقود وبقوة 17 كيلووات/23 حصان، في لمحة تكريمية للموديل الأصلي.

 

وأعلنت الشركة اليابانية انضمام ثلاث دراجات عارية لأسرة موديلات MT؛ الموديل المدمج MT-09بمحرك ثلاثي الأسطوانات بقوة 85 كيلووات/125 حصان والموديل MT-09 Street Rallyوالمستوحى من موديلات السوبر موتو والموديل MT-07المزود بمحرك ثنائي الأسطوانات بقوة 55 كيلووات/75 حصان.

 

 

المجموعة الأوربية

كي تي إم


أزاحت الشركة النمساوية الستار عن باقة من الموديلات الأساسية الجديدة والتي تستوحي تصميماتها من دراجتها السوبر 1190 RC8 Rمثل الموديل RC 390بقوة 32 كيلووات/44 حصان والدراجة RC 125  المزودة بمحرك قوته 11 كيلووات/15 حصان، والتي تنتمي لفئة دراجات المحركات الصغيرة بسعة 125 سنتيمتر مكعب.

 

كما شهد وحش الشركة النمساوية 1290 Super Duke R  العديد من التحديثات لتنطلق هذه الدراجة العارية بمحرك ثنائي الأسطوانات V2بسعة حجمية تبلغ 3ر1 لتر وقوة 132 كيلووات/180 حصان.

 

إم في أجوستا


كشفت الشركة الإيطالية عن مفاجأة تستقبل بها عشاقها في العام الجديد بطرحها لأول مرة دراجة من فئة الرحالة، واستمدت الدراجة Turismo Veloceمحركها ثلاثي الأسطوانات من محرك الموديل Brutale 800والموديل Rivale 800.

 

بي إم دبليو


في محاولاتها  التى لا تهدأ رغبة منها على إشباع رغبات محبي العلامة الألمانية الفاخرة، تقدم شركة بي إم دبليو دراجتها العارية S 1000 Rالتي تعتمد على سواعد محرك رباعي الأسطوانات بقوة 118 كيلووات/160 حصان.

 

كما نجح الموديل R 1200 GS Adventureفي الحصول على خدمات محرك بوكسر يتم تبريده بالماء، وبسعة حجمية 2ر1 لتر ويولد قوة 92 كيلووات/125 حصان، وهو نفس المحرك الذي يعتمد عليه الموديل الرياضي R 1200 RT، كما حظي الموديل الرودستر R NineTبتصميم كلاسيكي، بفضل العديد من التعديلات والتطويرات، علاوة على نظام تبريده بالهواء.

 

تريومف


وكشفت الشركة الإنجليزية الكلاسيكية عن   الموديلين الجديدين Thunderbird Commander  بحجمه المهيب والموديل الرشيق Thunderbird LTالمخصص لقطع رحلات طويلة على الطريق.

 

 دوكاتي


  الشركة الإيطالية الأكثر شهرة بين شباب قائدي الدراجات النارية عملت على  تقديم باقة الدراجات السوبر من خلال الموديل 899 Panigale، المزود بمحرك ثنائي الأسطوانات V2يولد قوة 109 كيلووات/148 حصان، كما أبدى هذا الموديل مرونة وسهولة في الاستخدام عن الموديل الأعلى 1199 Panigaleالذي ينطلق بقوة 143 كيلووات/195 حصان. بينما أسس الموديل Monster 1200معياراً جديداً لدى شركة دوكاتي في خط إنتاج الدراجات العارية فيما يخص السعة الحجمية ومعدل الأداء.

 

العائلة الأمريكية

 هارلي ديفيدسون


استقبلت الشركة العريقة بداية من عام 2014 بباقة من التحديثات الموسعة على خط إنتاج دراجات الرحلات الطويلة وخاصة الموديلات Electra Glide Ultra Classic  والموديل  Ultra Limitedواللذان تم مؤخراً الاستعانة بنظام التبريد بالماء في محركهما ثنائي الأسطوانات.

 

كما حصل الموديل   Street Bobوالموديل Super Glide Customبوصفهما آخر موديلات عائلة Dynaعلى خدمات محرك من طراز «Twin Cam 103» بسعة حجمية 1690 سنتيمتر مكعب.

 

بينما شهدت ثورة التغيير ذروتها في الموديلين الأفخم؛ موديل CVO Softail  Deluxe  بما يمثله من حنين إلى الماضي في كل لمحة من لمحات هذا الموديل المميز بحافة إطاراته وبرامقه البيضاء، وموديل الرحلات الطويلة CVO Electra Glide Ultra Limitedالذي يزخر بالعديد من التجهيزات الفاخرة.

وكأحد أفراد أسرة Gold Wingانضمت الدراجة العارية بالكامل F6Cإلى الطراز F6B، كما تم الاستعانة بتصميم دراجة Gold wing F6B  عند تصميم الموديل الرحالة CTX 1300المزود بمحرك رباعي الأسطوانات.

 

 

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>