الأثرياء يسرقون مصر بسيارات السياحة!!

هشام الزينى 31 مايو 2016

تغيير حجم الخط

بكل بساطة ووضوح بعض الأثرياء يسرقون مصر؟ ما أقوله بالنسبة لي يعتبر صدمة، فالأثرياء ومنهم رجال الأعمال من المفترض أنهم خير معين لمصر فى أزمتها الاقتصادية أما أنهم يسرقونها ويشاركون فى تجفيف حصيلتها وعملتها الصعبة ويتهربون من الجمارك والضرائب  تنفيذًا لمخططات الفاسدين فهذا غير مقبول ولابد من الضرب بيد من حديد.

 

الحكاية ببساطة أشد، أن هناك من يعرض سيارات فارهة جدا - يعنى من فئة (لامبورجينى وبورش وأستن مارتن ) وغيرها من السيارات التى تلعب فى فئه عدة ملايين من الجنيهات - على رجال الأعمال وما أكثرهم.

 

العرض يكون ( عايز تتملك سيارة فارهة تجعلك تشعر بالتميز) ونظرا لأن هناك فى ثقافة البعض .. أكيد طبعا ياريت!! .ولكن أنتبه هاديلك العربية بالدولار بنحو 100ألف دولار وتتملكها بعد نحو 5سنوات، ويمكن أقل وهنا يبدأ العديد من رجال الأعمال فى البحث عن الصرافات للحصول على الدولارات لتوفير الـ200 ألف دولار و50ألف دولار أخريين مقابل دفتر إيجارات مختومًا.

 

هذه السيارات يتم ترخيصها سياحة ويتم توقيع عقد إيجار سياحة بين شركة السياحة التى يملكها من يعرض على رجل الأعمال هذه السيارات وبين رجل الأعمال الذى سال لعابه على السيارة التى عرضت عليه ثم إعطاءه دفتر الإيجار حتى لا يقع فى شرك رجال المرور عند استيقافه!!.

 

من المعروف أن من يقود هذه السيارات التى سمح به القانون المصرى لشركات السياحه هم السائحين، أو من لدية جنسية أو إقامة فى دوله أخرى غير مصر, ومتواجد فى مصر لفترة الأجازة.

 

عموما هذه السيارات من الخطورة على الاقتصاد المصري بمكان بسبب ضياع الملايين من الأموال على الدولة لعدم سداد الجمارك والضرائب عليها.

 

السؤال إذا كان الأثرياء هم من يتهربون من دفع الجمارك والضرائب ويساهمون فى تجفيف سوق العملات الأجنبية، بل ويساهمون فى رفع أسعار العملات لشدة الطلب من الذى يدفع حق الشعب المصرى؟.

 

منذ أيام تابعنا مشاريع تسكين أهالينا الذين كانو يقيمون فى منازل خطرة بدعم من صندوق تحيا مصر الذى تكون من تبرعاتنا لأول مرة نسمع ونشاهد أن ما ندفعه يبنى به لأهالينا.

 

مشاريع كثيرة وهناك فئة تخصصت في سرقة الشعب المصري، أتمنى أن يفطن رجال الأمن والجمارك لهذه القضية، كفانا سرقه، يجب أن نعى جيدا أننا في حالة حرب من كافة الجوانب وعلينا أن نفطن لكل هذه الأجواء المحيطة بنا وألا نستسلم لشهواتنا من أجل أن نتملك سيارة فارهة بسرقة الشعب المصري.

مواضيع متعلقة

تراجع أرباح فولكس فاجن الألمانية خلال الربع الأول من العام الجاري

أسعار الدولار اليوم الثلاثاء 31 مايو بالسوق الموازية والبنوك

بمحرك 1000 سي سي.. سيات تفتح باب الحجز لموديل اتيكا First Edition

بعد شائعات وقف هذا الموديل.. فولكس فاجن تطرح "بيتل" بتعديلات جديدة

للمبتدئين.. كيف تتغلبون على الخوف من قيادة السيارة؟

تعرف على الموعد والمكان.. مرسيدس وتويوتا وشيروكي في مزاد سيارات رئاسة الجمهورية

الأثرياء يسرقون مصر بسيارات السياحة!!

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>