Close ad
روزبرج الأسرع في التجارب الحرة الثانية في أبوظبي

روزبرج الأسرع في التجارب الحرة الثانية في أبوظبي

27 نوفمبر 2015

 رويترز ا - تفوق نيكو روزبرج سائق مرسيدس على لويس هاميلتون زميله في الفريق وبطل العالم ثلاث مرات في الجولة الثانية من التجارب الحرة للسباق الختامي للموسم على حلبة مرسى ياس في أبوظبي اليوم الجمعة.
وقطع السائق الألماني - الذي يحتل المركز الثاني في الترتيب العام خلف هاميلتون المتوج باللقب بالفعل - أسرع لفة مسجلا دقيقة واحدة و41.983 ثانية على حلبة مرسى ياس تحت الأضواء الكاشفة.
وكان هاميلتون - الفائز في سباق أبو ظبي العام الماضي بعد انطلاق روزبرج من المركز الأول - الأسرع في التجارب الحرة الأولى من السباق بفارق 0.141 ثانية عن روزبرج حيث سجل دقيقة واحدة و43.754 ثانية.
لكن هاميلتون أنهى الجولة الثانية خلف روزبرج بفارق 0.138 ثانية.
ويربط منظمو السباق كثيرا بين الرقم 44 على سيارة هاميلتون وبين اليوم الوطني? ?للإمارات والذي يحل في الأسبوع المقبل بمناسبة مرور 44 عاما على تأسيس الدولة.
وإذا ما حقق السائق البريطاني الفوز في سباق الأحد فانه سيكون الانتصار رقم 44 خلال مسيرته في البطولة وهو ما يسعى إليه هاميلتون.
ويسعى روزبرج لتحقيق فوزه الثالث على التوالي والانطلاق من المركز الأول للمرة السادسة على التوالي.
وتفوق ثنائي مرسيدس - الساعي لتحقيق رقم قياسي خلال سباق الأحد المقبل باحتلال المركزين الأول والثاني في 12 سباقا هذا الموسم- فيما تبقى من زمن التجارب.
واحتل المكسيكي سيرجيو بيريز المركز الثالث بطريقة رائعة في جولة التجارب الثانية وبفارق 0.627 ثانية عن الصدارة واشتكى قبل نهاية التجارب من مشكلة فنية بالمكابح.
وكان الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري قد احتل المركز الثالث في الجولة الأولى متقدما على الروسي دانييل كفيات سائق رد بول بينما جاء بطل العالم السابق الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري في المركز الخامس خلال الجولتين.
وتجاوز لوتس عملية الفحص الفني عقب حصوله على موافقة المنظمين على المشاركة في التجارب رغم تأخر وصول سياراتي الفريق عن الموعد المحدد أمس الخميس على خلفية معاناته من مشكلات مالية. وعانى لوتس رغم ذلك خلال تجارب اليوم.
ولم يشارك السائق البريطاني الاحتياطي جوليون بالمر - الذي سيحل مكان الفرنسي رومان جروجان ضمن تشكيلة لوتس الموسم المقبل - في الجولة باستثناء آخر 12 دقيقة بعد أن تمكن فريقه من علاج مشكلة تسرب سوائل من سيارته.
وأكمل جروجان 27 لفة في الجولة الثانية للتجارب.
وأوقف الاسباني كارلوس ساينز سائق تورو روسو سيارته على جانب الحلبة قبل نصف ساعة على نهاية الجولة بناء على طلب من فريقه.
اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة