وزراء النقل العرب يبحثون منظومة سكك حديدية مشتركة لنقل الركاب والبضائع

سهام عبد العال 27 ابريل 2016

-

تغيير حجم الخط

عقدت اليوم الأربعاء، الدورة الـ 56 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب بالقاهرة، بحضور أعضاء المكتب التنفيذى وممثلي الاتحادات والمنظمات العربية إضافة الى وفد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية .

 



أكد الدكتور / جلال سعيد- وزير النقل ورئيس المكتب التنفيذى لوزراء النقل العرب أنه تم مناقشة العديد من الموضوعات المختلفة فى مجال النقل البرى والبحري والجوى وذلك لرفعها الى مجلس وزراء النقل العرب القادم حيث تضمنت موضوعات هامة وذات أولوية على مستوى جميع الدول العربية.

 

وأشار الدكتور /جلال سعيد أن هذه الموضوعات تهدف إلى تعزيز العمل العربى المشترك بما يؤكد عمق العلاقات المشتركة ويزيد من أوجه التعاون ويخلق الكيان العربى الواحد، مضيفًا أن أهم الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المكتب التنفيذى فى مجال النقل البرى تمثلت في ( الترتيبات الخاصة لإعداد اتفاقية تنظيم نقل الركاب والبضائع بالسكك الحديدية بين الدول العربية وإنشاء مركز عربى لتدريب النقل واللوجيستيات).

 

أما في فى مجال النقل البحرى فأوضح وزير النقل أنه تم مناقشة السمات البحرية للدول الأعضاء بالمنظمة البحرية الدولة وبحث كيفية إنشاء إطار اقليمي للتعاون بين الدول العربية للتحقيق فى الحوادث البحرية وإنشاء مركز إقليمي مستقل لتحقيقات الحوادث البحرية وكذلك إنشاء معهد لإعداد القيادات فى الأكاديمية العربية ووضع الية لمتابعة تنفيذ قرارات مجلس وزراء النقل العرب.

 

وأضاف  سعيد أن هذه الموضوعات تعمل إزالة العوائق بين الدول العربية وتشجيع حركة التجارة والنقل العابر بين دول العربية مؤكداً أن مصر حريصة دائما على التعاون مع كافة الدول العربية في مجالات النقل المختلفة من أجل تحقيق منظومة نقل متكاملة ومتطورة تربط بين الدول العربية لخدمة المواطن العربى.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>