بالصور.. 10 جميلات لمعت أسمائهن فى رياضة سباق السيارات

سماح زياد 23 يوليو 2016

-

تغيير حجم الخط

رياضة سباق السيارات اقتصرت لسنوات طويلة على وجود رجل خلف عجلة القيادة، حيث انحصر ظهور المرأة على دور زوجة سائق عظيم أو فتيات تشجع هذه الرياضة، أو تقف حاملة علم نهاية السباق.

 

رغم ذلك لم يخل التاريخ من نساء كسرن هذه القاعدة بل وتفوقن على الرجال.

 

 فى فورميلا 1 عام 2001 استطاعت البطلة «جوتا كلاينشميت» أن تكون أول امرأة تسود الرجال في هذه الرياضة، كما فازت الألمانيه فى سباق باريس-داكار ، لتصبح المرأة الوحيدة التى تفوز فى التجمع الأكثر صعوبة في العالم!

 

يمكننا أيضا أن نذكر «ميشيل موتون»، التى كانت القائدة الرسمية لأودي في بطولة العالم للرالي! حيث فازت الفرنسية فى 4 سباقات على عجلة أودي كواترو الأسطورية.

 

هنا نعرض أفضل عشر نساء عشقن رياضة السيارات وصنعا بمشاركتهن طفرة في عالم القيادة النسائية.

 


 

رامونا كارلسون:

 

السويديه رامونا كارلسون من مواليد 1981 ، بسيارة سكودا فابياWRCهى أول سائقة تفوز فى بطولة سباق فى السويد فى عام 2013 . كما شاركت فى PWRC) ) بطولة العالم للراليات في عام 2012 بسيارة ميتسوبيشي لانسر ايفوX. وفي 2014، شاركت في أول بطولة Rallycrossللعالم. وفى عام 2015 شاركت رامونا بسيارة فولكسفاجن سيروكو فى أول فريق راليكروس نسائي 100% فى مدينة ميت فى بلجيكا

 


 

لايا سانز

 

 ولدت الأسبانية لايا سانز عام 1985، هى الأكثر نجاحا ضمن العشر نساء أكثر جاذبة اللواتي يقدن سيارات السباق. فازت لايا سانز 13 مرة فى بطولة ترايل العالم للسيدات ، و 10 مرات فى البطولة الأوروبية ترايل، 4 مرات في كأس داكار للإناث 4) مرات على دراجة ناريه) وحصلت على 3 ألقاب عالمية فى إندورو الإناث 3, ميداليات ذهبية في دورة ألعابx. فسجلها حافل بالبطولات.

 

 تمكنت أيضا من الحصول على نتائج جيدة جدا في النسخة الأمريكية الجنوبية لسباق باريس-داكار لتصبح بالتالي أعلى امرأة تحصل على بطولات على دراجة نارية فى داكار.

 


 

كارمن جوردا

 

هى ثاني أفضل 10 نساء جاذبية اللواتي يقدن السباقات. شاركت الايبيرية الجميلة في فريق لوتس فورميلا 1 1Fواستطاعت ان تثبت نفسها فى وسط البيئة الذكورية لهذه الرياضة لفورميلا 1

 

شاركت كارمن فى سباقات الفورمولا 3، GP3، إينديكار (مجموعة انديلايت) مجموعة مسابقات ليمانز والآن الفورمولا1.

 


 

تمارا مولينارو

 

الجميلة الإيطالية تمارا مولينارو ولدت في عام 1997، لم تظهر حتى الآن كسائقة محترفه لكن متوقع لها مستقبل باهر فى الاعوام القادمة . فهذه الشقراء جميلة كانت ملفتة للنظر جدا فى سباق مونزا فى 2014 ، تجاربها خلف عجلة السيارتين ميتسوبيشي وسكودا فابيا S2000تبشر ببطولات مستقبليه عظيمة لها

 

تمارا مولينارو تعشق الرياضة والحياة ، فقد شاركت فى مسابقات الرالى والموتوكروس. نستنتج منن خلال تدريباتها المكثفة انها كرست حياتها لهذه الرياضة مما جعل ريد بول الإيطالي يفهم إمكانياتها ويكون الراعي الرسمي لهذه الفتاة.

 


 

سوزى وولف

 

الإنجليزية سوزي وولف المعروفة باسم سوزي ستودارت فهى الحسناء المولعة برياضة السيارات. حيث أنها بدأت تمارس هذه الرياضة وعمرها 14 عاما فى سباق الكارتينج قبل أن تنتقل الى الفورمولا رينو وهى عمرها 19 عاما في عام 2001 مما ترتب عليه انها أصبحت ثالث امرأة (مع فانينا إكس وإلين لوهر)تتنافس في بطولة سباق السيارت DTM(Deutsche Tourenwagen Masters) حيث كانت قادرة على أن تصبح أول امرأة تقوم بتسجيل نقاط في هذا السباق في عام 2010.

 

منذ عام 2011 شاركت فى فريق مرسيدس AMGبتروناس الفورمولا وا حد. وعلاوة على ذلك سوزي وولف أيضا هى السائق الرسمي للاختبار التجريبي لفريق وليامز F1

 


 

مارجريت لويز كوك

 

الإنجليزية الشقراء مارجريت لويز كوك والحاصلة على شهادة تصميم السيارات هى بطله كأس السيارات FIA WRCفي عام 2012! وأصبحت بذلك أول امرأة تفوز بلقب بطولة مختلطة للرجال والنساء في بطولة العالم للراليات. هدفها النهائي أن تصبح بطلة العالم للراليات! ويشاركها نفس الهدف المتبارية تمارا مولينارو

 


 

ماريفى دوفولت

 

الكندية ماريفى دوفولت ذات ال33 عام أثبتت شغفها برياضة السيارات من خلال المشاركة في العديد من المسابقات في فئات متعددة. فظهرت فى مجموعات الفورمولا بي ام دبليو، فورمولا رينو، ستار مازدا، ناسكار كاناديان تاير، آكنور ريسنج ، ونسكار ناشون

فازت في عام 2000 في مسابقة ملكة جمال هاواي و أصبحت أول كندية تلفوز في مسابقات الجمال.

 


 

كورتنى فورس

 

 

 

ولدت الأمريكية كورتنى فورس في عام 1988. هى قائدة الدراجستر في الولايات المتحدة، كما انها دائما في منافسة مع شقيقتها اشلي فورس.و تجاوزت الرقم القياسي فى السرعة فى عام 2014 . وفى عام 2015 شاركت للمرة المائة فى مسابقة NHRAبأمريكا لتصبح امرأة الأكثر مشاركة في هذه المسابقة.

 


 

دانيكا باتريك،

 

الأمريكية دانيكا باتريك فرضت نفسها فى سباق ناسكار فهى أول امرأة تفوز في سباق الإندي كار. و في عام 2009 حصلت على المركز الثالث في بطولة إنديانابوليس 500، وهو رقم قياسي بالنسبة للمرأة. وكانت أيضا أول امرأة تقود السباق في عام 2005. كما انها أول امرأة تشارك بدوام كامل في فريق ناسكار في كأس سبرينت ، حيث أنها حققت نتائج جيدة.

 

 


 

إينيسا تشوكانوفا

 

الأوكرانية اينيسا تشوكنوفا هى بطلة السباق ERCلكأس السيارات وتعتبر أكثر المتسابقات جمالا.

 

ولدت فى عام 1987 فى أوكرانيا لكنها انتقلت بعد ذلك إلى موسكو بحثا عن فرص أفضل في السباقات. في عام 2013، بدأت عامها الأول في مسابقة الفنلندية للراليات، والتي هي كانت خطوتها الأولى بطولات الدوري الكبرى في بطولة العالم للراليات.

 

سياراتها فى الراى هي ميتسوبيشي ايفوixكما انها قادت أيضا سيارات السوبارو واجن والايفوز، وV10 BMW M6.

مواضيع متعلقة

كيف سمح الرجال للمرأة بقيادة السيارات؟ وقصة أول رخصة لسيدة مصرية.. "قيادة النساء" تاريخ من النضال

حكاية بالصور: أول سيارة تصنع خصيصا للسيدات.. "دودج لا فام" أسطورة وردية

بالصور والفيديو: أسطول سيارات فخم يمتلكه الممثل الشهير روب ديريك

احترس السيارة تقودها إمرأه... أشهر اتهامات الرجال للمرأة أثناء القيادة

كيف تختارين سيارتك الجديدة دون مساعدة؟

شاهدوا أحدث صور لسيارات طراز جاجوار F-type SVR قبل طرحها رسميًا

بالصور والفيديو..هل ينجح تحدي السيارة 4x4 المكشوفة من لاند روفر بسبب إمكانياتها الفائقة؟

بالصور.. 10 جميلات لمعت أسمائهن فى رياضة سباق السيارات

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>