تأثرت سمعة شركة فولكس فاجن في الولايات المتحدة بصورة واضحة على خلفية فضيحة التلاعب في قيم عوادم السيارات التي تعمل بالديزل، وفقا لاستطلاع أجري حديثا.
وأظهرت نتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد "فرانك إن ماجيد" لصالح مؤسسة "جيرمان مارشال فاند" الفكرية أن 46% من الأمريكيين فقدوا ثقتهم في ماركة فولكس فاجن.
وأوضحت النتائج التي نشرت اليوم الثلاثاء أن 42% من بين 1500 شخص شاركوا في الاستطلاع وافقوا على الرأي القائل إن القضية ستضر بالاقتصاد الألماني بشكل عام على المدى البعيد.
في المقابل، أعرب 45% ممن شملهم الاستطلاع عن اعتقادهم بأن فضيحة العوادم حالة منفردة.
وقال 28% ممن شملهم الاستطلاع إن الفضيحة أفقدتهم الثقة في العلامة التي تحمل شعار "صنع في ألمانيا".