"الاتحادي الألماني": ارتفاع أعداد السيارات التي يتم استدعاؤها.. و"بي أم دبليو" صاحبة النصيب الأكبر

DPA 31 مارس 2016

[بسبب بى ام دبليو ارتفاع عدد السيارات التي تم استدعاؤها بألمانيا إلى 65ر1 مليون سيارة]

تغيير حجم الخط

أعلن المكتب الاتحادي للمركبات في مدينة فلنسبورج بألمانيا اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد السيارات التي جرى استدعاؤها بسبب عيوب في العام الماضي.

 

ووفقا لما أعلنه المكتب، فقد وصل عدد هذه السيارات في العام الماضي إلى نحو 65ر1 مليون سيارة مقارنة بـ52ر1 مليون سيارة في عام .2014

 

وفي سياق متصل، ذكر المكتب أن عمليات الاستدعاء ارتفعت في العام الماضي من 235 إلى 326 عملية بارتفاع بنسبة 39%، ويشرف المكتب على أكثر من 50% من السيارات التي تم استدعاؤها نظرا لوجود عيوب خطيرة.

 

ولم يوضح المكتب بعد السبب وراء ارتفاع عدد السيارات التي تم استدعاؤها، لكنه كشف أن شركة بي إم دبليو كانت صاحبة النصيب الأكبر من هذه السيارات وذلك وفقا لرد وزارة النقل على استجواب من الكتلة البرلمانية لحزب الخضر في البرلمان (بوندستاج).

 

وبلغ عدد سيارات «بي إم دبليو» التي جرى استدعاؤها بسبب عيوب فنية في العام الماضي 396 ألف سيارة، حيث كان هذا بسبب عيب في الوسادة الهوائية للراكب المجاور لقائد السيارة.

 

ومن المتوقع أن يتزايد عدد السيارات المستدعاة في العام الحالي بصورة أكبر إذ أن «فولكس فاجن» وحدها تعتزم استدعاء 5ر2 مليون سيارة على خلفية فضيحة التلاعب في قيم العوادم.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>