Close ad
باريس: سيارات طائرة على نهر السين فى الربيع المقبل!!!

السيارة الطائرة

سماح زياد 25 مارس 2016

رغم أن الخبر يبدو غير منطقى لكنها حقيقه. سيارات طائرة يمكنها التحليق فوق نهر السين وفى موعد لا يتجاوز الثلاثة أشهر فهل هذا معقول؟.

" فقاعات البحر " هو اسم مشروع مجنون عبارة عن سيارات صغيرة يمكن أن تستوعب أربعة أشخاص ترتفع لمسافة قليله فوق سطح مياه نهر السين. فهذه التكنولوجيا الحديثه من المنتظر أن تقلل من استهلاك الطاقة لأكثر من الثلث . وسوف تقلل  هذه المركبات من الانبعاثات الضارة المسببة للاحتباس الحرارى.تتكون تلك المركبة من قمرة ذات جناحين بها اثنين من المحركات الكهربائية الصغيرة، وتبلغ سرعتها 18 كم / ساعة.

 

وفقا لرسالة أرسلها رئيس بلدية فرنسا إلى صانع هذه المركبة "الين ثيبو" : فرنسا ستكون أول مدينة في العالم تستخدم هذه التكنولوجيا فى الربيع المقبل . ومن المنتظر استخدامها رسميا مع بداية 2017.

في البداية، سوف تستخدمها شركات النقل، مثل مؤسسة التدريب المهني للطيارين. ثم يتم بيعها للأفراد لاحقاً . من المتوقع ان يبلغ سعرها 12000 يورو وفقا لما ذكره صانعها لجريدة لوفيجارو. كما يشارك فى هذا المشروع العديد من المستثمرين مثل شركة باروت المختصة فى الطائرات بدون طيار.ففي البداية، سوف يقوم طيارون بقيادة هذه المركبات لكن لاحقاً سوف تحلق ذاتيا فوق "السين".

من الجدير بالذكر أن كثير من العواصم أظهر اهتمامها بهذا المشروع مثل لندن وهونج كونج إلا أن باريس سوف تكون السباقة فى استخدامها.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة