بالصور.. FCA تبهر زوار معرض أوتوماك فورميلا بأحدث طرز فيات وجيب وألفارميو

خالد جودة 18 مارس 2016

c500

تغيير حجم الخط

تشارك شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز فى مصر(FCA) فى معرض أوتوماك فورميولا 2016، الذى يُعد من أهم وأكبر معارض السيارات في مصر والمنطقة فى الفترة من 16-21 مارس 2016 فى مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، حيث تقوم بعرض موديلاتها المطروحة فى السوق المصري لعلاماتها التجارية فيات وألفا روميو وجيب وموبار لقطع الغيار الأصلية.

 

وتتسم هذه الدورة من معرض أوتوماك فورميولا بأهمية كبيرة لدى شركةFCA فى مصر وأيضاً لدى المهتمين من قطاع السيارات في مصر والمنطقة العربية.  فتأتي هذه الدورة لتؤكد على ثقة الشركة فى الإقتصاد المصري، أملين أن يحتفظ القطاع بمعدل نمو لتحقيق مزيد من الإنطلاق والإستفادة من الفرص الإستثمارية الواعدة خلال عام 2016.

 

تشارك شركةFCA بمنصة عرض بمساحة 840 متر مربع، مصممة بشكل متناسق لإبراز قوة عرض موديلاتها.  تتضمن المنصة 4 أقسام: قسم فيات والذى يضم فيات بونتو وفيات كوبو وفيات لينيا ولأول مرة تقديم فيات تيبو فى مصر، بالإضافة إلى عائلة فيات 500 الشهيرة والمتمثلة فى فيات 500و500X.   قسم الألفا روميو يضم ألفا روميو جيلييتا وألفا روميو ميتو.  أما قسم الجيب فيضم جيب رينيجيد وجيب رانجلر وجيب جراند شيروكي.  وفى قسم موبار يتم عرض منتجات مختلفة من الإكسسوارات وقطع الغيار الأصلية.   

 

وعن أحدث الإصدارات، تقوم الشركة بعرض وتقديم السيارة الفيات تيبو لأول مرة الى السوق المصري وذلك كمقدمة حتى موعد طرحها رسمياً خلال النصف الثاني من هذا العام.  كما يتعرف الجمهور على منتجات موبار لقطع الغيار والإكسسوارات الأصلية من خلال عرض سيارة جيب رانجلر التي تم تجهيزها كنموذج لعرض منتجات موبار، هذا بالإضافة الى التعرف على بعض الاكسسوارات المخصصة للطرازات والموديلات الأخرى من سيارات فيات كرايسلر المعروضة على جدار المنصة.

 

وعن تفاصيل الموديلات المختلفة المعروضة فى منصة عرضFCA، فالقائمة تضم الآتي:

 

السيارة فيات (Fiat 500C) :


رائدة سيارات فيات والتى تمثل تعبيراً حقيقياً عن الأناقة والشخصية، فالسيارة فياتC500 هى إبتكار إيطالى 100% تم تصميمها لتفى بإحتياجات كل من يحب المرح والإنطلاق فى أى مكان خلف عجلة القيادة لسيارة مثيرة مليئة بالسحر. والسيارة فياتC500 تعتبر لاعباً قوياً فى الأسواق الدولية نظراً لأناقة تصميمها والتفاصيل التى تعزز روح المرح لهذا الموديل الأيقونى.

 

وقد حققت السيارة فياتC500 أرقاماً قياسية فى فئتها وذلك بفضل تصميمها الإيطالى الخالص والتكنولوجيا المتقدمة جداً المزودة بها والتى تتمثل فى المحرك الثورى الحاصل على العديد من الجوائز حيث حصل على أكثر من أربعين جائزة دولية حتى اليوم . وقد أثبتت السيارة الجديدة منذ إطلاقها منذ عدة سنوات مضت أنها ليست مجرد سيارة صغيرة الحجم تلائم المدن وإنما منصة حقيقية يمكن لشركة فيات أن تبنى عليها عائلة كاملة من السيارات ذات التكنولوجيا العالية والإهتمام بالتفاصيل تستحق أن ترتقى إلى فئة أعلى.


 

ستقدم فيات 500طراز لاونج فى مصر الذي يتميز بمحرك 16سعة 1.4 لتر (1400 سي سي) و100 قوة حصان و4 سيلندر مع ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات وستطرح بألوان: أحمر وأبيض وبيج وأصفر ورمادي وأزرق فاتح وأخضر وأزرق ميتاليك ورمادي ميتاليك وأسود ميتاليك وأزرق فاتح ميتاليك.

 

 

السيارة فيات كوبو  (Fiat Qubo):


أشكال هندسية خالصة، لوحة من الألوان المبهرة وأكثر المقاعد راحة. مزيج من عناصر الإلهام عندما يتعلق الأمر بالتصميم ولكنه لا يتوقف عند الشكل، إن السيارة كوبو تدور حول الجوهر. خطوط أصلية ومرحة تقدم سيارة للمدن ذات حجم صغير وسعة حمل يمكنها أن تفى بكل إحتياجاتك. إنها سيارة واسعة ذات سعة أمتعة تفوق العادة، تعطى المالك حرية تعديل المساحات بحيث تلائم مختلف الإحتياجات والمتطلبات.

 

فكل رحلة هى تجربة ممتعة ومريحة عندما تكون مزودة بتجهيزات مثل التى فى السيارة كوبو.

ستقدم فيات كوبو بمحرك إقتصادى 4 سلندر، 1.4 لتر (1400 سي سي) بقوة 77 حصان ومزودة بناقل حركة يدوى 6 سرعات وستطرح بألوان عديدة مبهرة.

 

السيارة فيات لينيا  (Fiat Linea):


جاء قرار إعادة طرح السيارة الفيات لينيا في سوق السيارات المصري منذ الشهر الماضى إستجابة على الطلب المتزايد عليها من قبل محبيها، حيث تمنح هذه السيارة تفسيرًا جديدًا للتصميم والأداء العملي والقيادة الممتعة بسعر تنافسي ما يؤهلها لتصبح السيارة الشعبية الأولى فى مصر.

 

يتميز الموديل الجديد للفيات لينيا بمتعة القيادة في كل الظروف ليناسب قاعدة عملاء رفيعة وراقية من مختلف الشخصيات. كما أن له بريقًا يرجع السبب فيه بشكل أساسي إلى محركاته التي تجمع بين الأداء الفائق والإستهلاك المنخفض للوقود والإحترام التام للبيئة.  يتوفر الموديل فى مصر بمحرك بنزين 1400 سي سي، 8 صبابات، 77 حصان، وناقل حركة يدوي خمس سرعات.

 

يتسم هذا الموديل بشكل واضح بطابعه العالمي حيث يتميز تصميمه الخارجي بالأناقة والديناميكية والتصميم "الإيطالي" النموذجي. وكان الهدف من ذلك هو الخروج إلى الجماهير بموديل متناسق وإنسيابى ليؤكد على الإحساس الذي تتمتع به عائلة فيات

فيات لينيا هي سيارة صالون بأربعة أبواب تتميز بأناقتها وتألقها وبأبعادها السخية التي تضعها في موقع الصدارة في فئتها.

 

السيارة فيات تيبو  (Fiat TiPo):


إن هذه السيارة الجديدة كليًا ذات الأربعة أبواب تجسد مفهوم "صُممت لتكون سيارة صالون" الذي يعزز من التصميم الإيطالي المتزن والمثالي من أجل ضمان الحصول على الشخصية والتصميم دون المساس بالأداء الوظيفي.  فهي سيارة عملية تُعلي من القيمة في مقابل المال إلى الحد الأقصي وهذا هو المفهوم الأهم لدى عائلة فيات العملية التي تم تجهيزها بما يحوز بحق على رضاء العملاء من خلال تشكيلة بسيطة وعرض تجاري يتمتع بالتنافسية.

 

من الواضح أن شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز(FCA) خصصت دورًا جوهريًا لهذا الموديل الذي يتميز بالراحة الفائقة لمقصورته وسعة التحميل وبمجموعة شاملة من التصميمات الفريدة لتثبت حضورها في منطقة دول أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.


في تصميم فيات الحقيقي، تم تجهيز سيارة تيبو الجديدة بالعديد من الحلول الذكية التي تحسن من حياة الأفراد داخل السيارة. تظهر من بين الحلول الخصائص القياسية المذهلة وتوفر نظامUconnect TM المزود بشاشة ملونة 5 بوصة تعمل باللمس ونظامBluetooth اللايدوي ونظام البث الحي ونظام قارئ النص وخاصية التعرف على الصوت ووصلةAUX ومنفذUSB  مع دمج جهازiPod  وأدوات التحكم الموجودة على عجلة القيادة وكاميرا الرجوع للخلف ونظام الملاحة الجديدTomTom 3D Touch اللذان يتوفران حسب الطلب.

 

 (Fiat 500X)   فيات أكس 500 السيارة

 

تعتبر السيارة فيات 500الأخت الكبرى فى عائلة فيات 500.  فالفيات 500X، ذات الأبواب الأربع، تعد السيارة المثالية للعائلات التى تسعى للإستمتاع بالحياة.  فالسيارة هى ثمرة الرحلة التى خلالها كان على مصممى فيات أن يتحدوا أنفسهم ليحققوا الجدوى التكنولوجية وإستراتيجية العلامة التجارية لتضع المستخدم وإحتياجاته الضرورية فى بؤرة الإهتمام.

 

ونتيجة لذلك، فعندما ننظر إلى السيارة 500ندرك كيف خلق هذا الشكل الأيقونى أو ما تتحلى به السيارة من القوة وشخصية التصميم العمود الفقرى الحقيقى للتصميم بالكامل. والهدف من وراء ذلك هو الحفاظ على العلامة والسمة المميزة لعلامة فيات والتى تبنى على موجة النجاح التى حققتها السيارة فيات 500 والتى حظت على إجماع واسع النطاق للسوق.

 

تأتي الفيات 500فى مصر بقدرات وإمكانيات لجميع الأحوال الجوية وظروف القيادة وبمحرك إقتصادي مالتي إير تيربوMultiAir Turbo 1.4 ليتر وبقوة 140 حصان مع ناقل حركة ست سرعات أوتوماتيك بنظامDDCT وستطرح بألوان متعددة من ضمنهم: الأحمر والأبيض والكريمي والأسود والأزرق وغيره.

 

 

موديلات ألفا روميو فى مصر

 

ألفا روميو جيلييتا(Alfa Romeo Giulietta):


تعبر السيارة جيلييتا عن القيم الحقيقية لهذه العلامة فى فئتها، حيث تتميز بالأناقة الإيطالية والإمتياز فى الأداء والتصميم والتى تحقق أقصى شعور الرضاء والسلامة التامة. وقد ظل تصميم ألفا روميو يستهدف الذين يتوقعون إستجابة تتعدى مفهوم "وسائل النقل المفيدة" لتصل إلى المعنى الحقيقى "للإثارة".

 

الكلمات الرئيسية التي تميز طبيعة هذه السيارة هي الرشاقة، والذوق، والدقة.  إن السيارة الألفا روميو جيلييتا تعيد تعريف المعايير التكنولوجية والقيمة الوجدانية لهذه العلامة التجارية من خلال المزيج المثالي للسيارة الرياضية الأنيقة.  فبكلمات بسيطة تعبر الألفا روميو جيلييتا عن السيارة الرياضية التى لها ديناميكية خالصة وخاصة.


ستقدم ألفا روميو جيلييتا فى مصر بثلاث طرازات ، حيث تتيح العديد من الإختيارات والتجهيزات الداخلية والخارجية.  تشترك جميع الطرازات فى محرك مالتي إير تيربوMultiAir Turbo سعة 1.4 لتر (1400 سي سي)، 4 سلندر، 16 صباب ويولد 170 قوة حصان.  كما يتم التحكم إلكترونياً فى التعليق عن طريق نظامAlfa DNA كذلك زودت بناقل حركة أوتوماتيكAlfa TCT.

 

وستطرح بألوان: أسود، أحمر (درجتين)، أبيض (درجتين)، برونزى، فضى، رمادى، أزرق (درجتين)، نبيتى.

 

السيارة ألفا روميو ميتو(Alfa Romeo MiTo):


السيارة ألفا روميوMiTo  أعادت صياغة صورتها التكنولوجية مع الحفاظ فى الوقت نفسه على صورتها القوية كسيارة رياضية صغيرة قادرة على جذب إنتباه قائدى السيارات إلى السيارات الإيطالية الأنيقة والإمتياز التكنولوجى من أجل الإستمتاع بالقيادة فى أمان تام. فالسيارة فى مجملها تتميز بشكل خارجى إنسيابي وتصميم داخلي أكثر أناقة وجاذبية.

 

جاء الإهتمام بدقة القياسات الخارجية لتصميم الألفا روميو ميتو ليضمن الديناميكية والقوة فى أداء السيارة المدمجة.  فالمظهر المحدد للنوافذ الجانبية، وشكل المصدات الأمامية المتميزة، وشكل المصابيح الأمامية والمصابيح الـLED الخلفية كل ذلك ساعد على خلق تأثير فائق وقوي لخطوط الأناقة الخارجية للسيارة.

 

أما التصميم الداخلي فهو يتسم بالجرأة والرحابة فى ذات الوقت.  فلوحة القيادة والمقاعد المريحة تعبر عن معني أن يكون التصميم إيطالياً، حيث التصميم الرياضي المتميز مع إستخدام مواد ذات جودة عالية مع الإهتمام بأدق بالتفاصيل لتجربة كل مباهج القيادة.

 

ستقدم ألفا روميو ميتو فى مصر بفئتينDistinctive 1 & 2 بمحرك سعة 1.4 لتر (1400 سي سي)، 4 سلندر، 16 صباب ويولد 135 قوة حصان بفضل الشاحن التيربو وبناقل الحركة الأوتوماتيكAlfa TCT  وبتحكم إليكترونى فى التعليق بنظامAlfa DNA.

 

وستطرح بألوان: أسود (درجتين)، أحمر (درجتين)، أبيض، برونزى، فضى، أزرق، رمادى (درجتين).

 

موديلات جيب فى مصر

 

السيارة الجيب رينيجيد(Jeep Renegade):


جديدة كليًا من الألف إلى الياء...تحتوي على كل ما تريده من سيارات ماركة الجيب®.  تجمع سيارة جيب رينيجيد بين التصميم المتميز لماركة الجيب والإمكانيات المذهلة والتكنولوجيا الذكية، كل هذا في موديل صغير ملائم للمدينة.

 

انطلق. ابتعد عن الأنظار. أعلن عن وجودك. اكتشف الإمكانيات وأعد تعريف المغامرة. تخلص من خرائطك وإرسم مسارات جديدة. تُعد سيارة جيب رينيجيد الإختيار الأفضل لأي شيء يلوح في الأفق.

عالمك بين يديك – تعتبر مقصورة سيارة جيب رينيجيد الجديدة كليًا توليفة مدهشة من التكنولوجيا الذكية والألوان الرائعة والمواد المبتكرة. فهي عبارة عن مركز قيادة مجهز ومزود بالأدوات التي تحتاجها لإستكشاف كل شيء عن العالم الخارجي من حولك.

 

تتمتع الجيب رينيجيد بتصميم قوي. ولأنها خفيفة الحركة وذات مساحة رحبة فإنها مثالية للمغامرة عبر المدن.  كما تتميز بسعة المقصورة الداخلية الأفضل في فئتها وديناميكية ممتازة في القيادة على الطرق الممهدة وإمكانيات لا نظير لها للقيادة على هذه الطرق.


تتوفر الجيب رينيجيد الجديدة فى مصر بثلاثة موديلات مختلفة: لونجيتيود وطرازان من الليميتد 4x2.  جميعهم يتميزون بمحرك بنزين 1.4 ليترMultiAir 2 Turbo ذو ناقل حركة أوتوماتيك ذو قابض مزدوج 6 سرعات لتحسين كفاءة إستهلاك الوقود أثناء القيادة

 

مع سيارة رينيجيد الجديدة، تدخل جيب أحد قطاعات السيارات الأسرع نمواً في صناعة السيارات وهو فئة السيارات الرياضية الصغيرة والمتوسطة الحجم.

 

جيب رينيجيد تمثل روح المغامرة التي تنبض فوق كل مرتفع وعلى كل طريق وفي جميع الأنحاء.

 

السيارة الجيب رانجلر(Jeep Wrangler):


جيب رانجلر الأسطورة الحقيقية التي ولدت لتكتسح المضامير والطرق المفتوحة صُممت لتجعل من القيادة في كل يوم مغامرةً مثيرةً، فهي سيارة مخصصة للباحثين عن المغامرة وللمهتمين بالذهاب بسياراتهم إلى أماكن لم يذهبوا إليها من قبل ولأولئك الذين يستمتعون بالقيادة لا لشيء سوى التواجد في الهواء الطلق.

 

يعتقد البعض بأن جيب رانجلر بالأساس هي أحد الأشكال الأصلية لسيارات الدفع الرباعي. لكن رانجلر تتميز بالكثير من السمات التي تفوق تلك الموجودة في معظم سيارات الدفع الرباعي الأخرى الموجودة بالسوق مع مظهر خارجي قوي ومذهل وأبوابها القابلة للإزالة وزجاجها الأمامي القابل للطي للأسفل وسقفها القابل للرفع وإمكانية استبدال الأبواب ذات النصف إطار بالإضافة إلى تلك الثقوب الموجودة في فرش الأرضية لتنظيف المقصورة عند اتساخها بذلك يتجسد الآن مفهوم تعددية الإستخدام!

 

حين تتحد المتعة والحرية معًا. تشتمل جيب رانجلر على عناصر التصميم التي تتمتع بها سيارة جيب الكلاسيكية لتمنحك قدرة التكيف مع جميع الأجواء التي تشهد على قوتها على الطرق الوعرة. كما تساعد الأسقف والأبواب التي يمكن إزالتها في تحويلها إلى سيارة الدفع الرباعي الوحيدة المكشوفة في السوق.

 

تحمل كل سيارة جيب رانجلر بفخر على وسامTrail Rated® (مختبرة على المضمار) – إشارةً إلى قدرتها على الأداء الجيد في مختلف ظروف الطرق الوعرة. كما تُعد السيارة إستكمالاً لتقاليد ماركة الجيب في تميزها بقدرة الدفع الأسطورية والخلوص الأرضي والقدرة على المناورة وقدرتها على الحركة المفصلية واجتياز المياه.

 

بالإضافة إلى ذلك تساعد جيب رانجلر على حمايتك أنت ومن تحبهم من خلال خصائص سلامة والأمان الأفضل في فئتها، بما في ذلك وسائد الهواء الأمامية التي تتميز بكونها قياسية ومتطورة ومتعددة الدرجات حيث تساعد على توفير الحماية للركاب عن طريق موائمة خروج الوسائد الهوائية مع حدة التصادم. كما تتوافر وسائد الهواء الجانبية المكملة مع أجهزة إستشعار وبنية الجسم فوق الهيكل.

 

وخلاصة القول، تمنحك جيب رانجلر القدرة على التعبير عن نفسك وتتيح لك حرية القيادة في أي مكان تود القيادة فيه، فهذه أفضل سيارة تُجسد مفهوم "انطلق حيث شئت، وإفعل ما شئت".

 

السيارة الجيب جراند شيروكي(Jeep Grand Cherokee):


الجيب جراند شيروكي الأكثر حصدًا للجوائز على الإطلاق فى فئة الدفع الرباعي تُرسي معايير إستثنائية جديدة للأداء والرفاهية والإهتمام بالتفاصيل.

سيارة دفع رباعي فائقة أعيد تعريفها مع إقتصادية وقود هي الأفضل في فئتها وقدرات جيب أسطورية وتكنولوجيا متقدمة سهلة الإستخدام وحرفية ذات مستوى عالمي وتحسينات قياسية للأداء على الطرق الممهدة.

 

تصميم خارجي قوي وفخم! إن أفضل ما صنعناه، بداية من مصابيح التشغيل النهاري الأمامية حتى المرايا المدفأة القابلة للطي كهربيًا مع مصابيح الأبواب، هو تصميم الشكل الخارجي لسيارة جراند شيروكي القوي والمفتول بأسلوب وأناقة مدعومين بالثقة النابعة من قدرتها على ملائمة جميع الأجواء وقوة ماركة جيب.

 

تقدم جيب جراند شيروكي ناقل حركة جديد ثماني السرعات ومحرك ثماني الأسطوانات على شكلسعة 5.7 لتر وقوة 360 حصان ونظامMulti-Displacement System (MDS)، ومن المتوقع له أن يقطع مسافة يقدر لها أن تصل إلى 14 ميل لكل جالون (16.8 لتر/100 كم) داخل المدينة و20 ميل لكل جالون (11.76 لتر/100 كم) على الطرق السريعة.

 

تشتمل سيارة جيب جراند شيروكي على المزيد من خصائص السلامة والأمان - أكثر من 60 خاصية، بما في ذلك نظام المساعدة عند التقدم إلى الأمام ونظام التحذير من التصادم الأمامي المزود بنظام مقاوم للإصطدام ومثبت السرعةSelec-Speed – هذا بالإضافة إلى مجموعة من خصائص التكنولوجيا المتقدمة سهلة الإستخدام مثل راديوUconnect مزود بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة إلى جانب مفاتيح مدمجة للتحكم في جو السيارة ومفاتيح خاصة بنظام الترفيه والمعلومات، وشاشة تابلوه متعددة الأشكال مقاس 7 بوصة قابلة للتهيئة وفقا للعميل وإمكانية الوصول إلى نظامUconnect من خلال الهاتف الجوال.

 

يتم التجميع في مصر، تتوفر جيب جراند شيروكي بالموديلات لاريدو وليمتد.

 

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>