هيونداي توسان تتفوق على مازدا MX-5 في اختبار السلامة الأوروبي

8 نوفمبر 2015

هيونداي توسان تتفوق على مازدا MX-5 في إختبار السلا

تغيير حجم الخط

حصلت سيارة MX-5 من مازدا الجديدة كلياً، على تقييم أربعة من خمسة نجوم بعد فشلها في الحصول على العلامة الكاملة خلال اختبار السلامة من معهد NCAP الأوروبي، بينما حصلت هيونداي توسان على العلامة الكاملة في نفس الإختبار.
 
وفوكسهول Viva  هي ثالث سيارة تختبر في نفس اليوم وحصلت على أربعة نجوم فقط.
 
عند الكشف عن مازدا MX-5 الجديدة كلياً لأول مرة حصلت على تقدير عالي جدا بسبب أداء محركها الرائع، بينما فشلت في الحصول على العلامة الكاملة في اختبار السلامة لافتقارها إلى بعض تقنيات السلامة، منها أن السيارة لا تحمل فرامل الطوارئ الأوتوماتيكية التي تساعد على تجنب أو على الأقل تخفيف الحوادث، في حين أن غالبية السيارات في نفس الفئة السعرية تحمل هذه التقنية.
 
ولكن حصلت السيارة على درجة ممتازة في حماية المشاة، فحصلت على 93% بسبب غطاء محركها المنحدر قليلا في نهايته والذي يساعد على تخفيف الإصابة عند الارتطام بأحد المارة، بينما في الجهة الأخرى نجد هيونداي توسان التي حصلت وبكل تميز على العلامة الكاملة وخمسة نجوم في اختبار الحوادث، فالسيارة حصلت على درجة 86% و 85% في سلامة البالغين والأطفال على التوالي، بينما حصلت على علامة 71% في سلامة المشاة.
 
وذكر تقرير فريق الفحص أن توسان الجديدة تحصلت على عدد من التحسينات مقارنة بالجيل الماضي، وهذا سبب حصولها على العلامة الكاملة بالرغم من أنها فقط توفر فرامل الطوارئ الأوتوماتيكية بشكل اختياري وليس قياسياً لجميع فئات السيارة.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>