Close ad

رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير : هشام الزينى

مدير التحرير : خالد جودة

مصر تفوز بالمركز الثانى في المسابقة العالمية لكرتون الباصات

8 نوفمبر 2015

مصر تفوز بالمركز الثانى بالمسابقة العالمية لكرتون

تغيير حجم الخط
   
فازت مصر بالمركز الثاني للمسابقة التي أقيمت  للرسوم الكرتونية الخاصة بالحافلات والباصات السياحية، والتي يتم تنظيمها كل عامين كإحدى فعاليات معرض (Busworld) الدولي للباصات والحافلات ومستلزماتها، والتي استضافت دورته الـ 23 الأخيرة مدينة (كورتريك –Kortrijk) البلجيكية بالفترة من 14 – 21 أكتوبر الماضي.
 
وقد حملت المسابقة الأخيرة فكرة التصوير الكرتوني للباصات العاملة بالكهرباء، والتي شارك بها العديد من الجنسيات حول العالم كان على رأسها كل من "مصر ، بلجيكا ، إيطاليا ،رومانيا ، كندا ، أوكرانيا ، الصين ، أستراليا ، أوزبكستان، كوستاريكا، الهند وإسرائيل" .
 
وشارك من مصر متسابقان هما وسام خليل، وأشرف كــاره الذي تمكن من تحقيق المركز الثاني بالفكرة التي طرحها بأحد تصميماته والتي تدور حول توليد الطاقة الكهربائية من المصادر الطبيعية للطاقة وبعدة أجواء مختلفة وبتصوير كوميدى وهو ما أهله للحصول على المركز الثاني من لجنة التحكيم الخاصة بهذه المسابقة العالمية.
 
كما فاز بالمركز الأول (DoruAxinte) من رومانيا ، فيما حصل (Steven Van den Broeck) من بلجيكا على المركز الثالث بهذه المسابقة.
وفى تعليق من أشرف كـاره على هذه الجائزة ، قال: " لم تكن مشاركتى بهذه المسابقة العالمية سعيًا وراء الفوز وخاصة مع ارتفاع مستويات الذين شاركوا بالمسابقة الأولى عام 2013، وإنما جاءت على سبيل تنشيط هواية التصميم لدى وبنفس الوقت لوضع أسم مصر ضمن لائحة الدول المشاركة بهذه المسابقة العالمية ... ولتأتى النتيجة مفاجأة لى وخاصة مع عدم تمكن أي شخص من معرفة ما يتم تقديمه من المتنافسون الآخرون إلا بعد انتهاء المسابقة".
 
جدير بالذكر  أن هذه المسابقة يتم تنظيمها مرة كل عامين لتتواكب مع فعاليات معرض (busworld Kortrijk) ، كما كانت مسابقة العالم الحالي 2015 هى المسابقة الثانية لهذه الفكرة الفنية، بعد تنظيم المسابقة الأولى عام 2013 ، فى الوقت نفسه الذي تقوم فيه اللجنة التحكيمية للمسابقة بتكريم الفائزين الثلاثة الأوائل بجوائز مادية رمزية تبلغ 500 ، 250 ، 150 يورو على التوالى ، وللمزيد للتعرف على المشاركات العالمية بالمسابقة يمكن زيارة الموقع الخاص بها وهو : http://globalmobilitycartooncontest.com.
 
 
 

مصر تفوز بالمركز الثانى في المسابقة العالمية لكرتون الباصات

رابط دائم
8 نوفمبر 2015
الأكثر قراءة
تابعنا