المواصفات والمميزات الجديدة.. ننشر القائمة الكاملة لسيارات هيونداي في معرض "أوتوماك"

أوتو أهرام 16 مارس 2016

-

تغيير حجم الخط

تستعرض "أوتو أهرام" السيارات التي يعرضها العملاق الكوري هيونداي في الدورة الثالثة والعشرين لمعرض القاهرة الدولي للسيارات (أوتوماك -فورميلا).



1-      توسان2017 :

 

بتصميم أكثر تطورًا، تأتي توسان(SUV) بمجموعة واسعة من مزايا السلامة الاستثنائية ومن أهمها استخدام الفولاذ المطور شديد الصلابة(AHSS)بنسبة 51 % الذي يعزز مستويات الصلابة والحماية للركاب بطريقة أكثر فعالية، وتساعدالمواد عالية الجودة المستخدمة على منع الصدأومقاومته في الأجزاء أسفل السيارة مثل الشكمان والعفشة مما يساهم في إطالة العمر الافتراضي. كما أن من أبرز ما يميزها ارتفاعهاعن الأرض بنسبة 182 مم مما يجعلها تلائم جميع أنواع الطرق المصرية.



تعتمد توسان بمختلف فئاتها الأربعة على محرك قوي رباعي الأسطوانات، سعة 1.6 لتر بقوة 130 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 161 نيوتن، مع ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات، هذا بجانب نظام تعليق متطور من ماكفرسون في الأمام وآخر متعدد الوصلات في الخلف، إضافة إلى تعزيز التقنيات الخاصة بتقليل الضجيج.



حصلت توسان على خمسة نجوم في اختبارات السلامة الأوروبية(Euro NCAP). فإلى جانب تمتعها بهيكل قوي عالي الصلابة(AHSS)، فإنها مجهزة أيضًا بوسائل أمان وسلامة مثل، نظاممنعإدارةالمحرك ، نظام تعزيز اتزان السيارة مع عجلة القيادة(VSM)، وبرنامج التوازن عند المرتفعات(HAC)، وبرنامج التوازن عند المنحدرات(DBC)، ووسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي، ومكابح مضادة للانغلاق(ABS)، وبرنامج الاتزان الإلكتروني(ESC)، وبرنامج تدعيم المكابح(BAS)، ومراَه داخلية ذاتية التعتيم مع بصله، وعرض للكاميرا الخلفية، وإضاءة تحذيرية للوقوف المفاجئ(ESS) ، وقفل أوتوماتيكي للأبواب حسب السرعة، وجهاز تحذير المسافة الخلفية.



كما أنها مزودة أيضًا بعجلة قيادة باور ستيرنج وقابلة للإمالة والامتداد ومتعددة المهام، ونظام تكييف بتحكم ثنائي في درجات الحرارة، وفتحات تكييف خلفية، وإعدادات متطورة مزودة بشاشةTFT "4.2، ومثبت سرعة، وجنوط سبور مقاس 17، وفتحة سقف بانوراميه، وحساس إضاءة أتوماتيك، إضاءة إرشاديةLED ، وإضاءة أمامية خلال النهارLED، ومصابيح ضباب أمامية وخلفية.



2-      إلنترا 2017 الجديدة كليًا:

 

تكشف شركة «جي بي غبور أوتو»، الوكيل الرسمي لهيونداي في مصر، عن الجيل الجديد (السادس) من إلنترا 2017، للمرة الأولى من خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي للسيارات "أوتوماك –فورميلا"، الذي ينطلق بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات والمعارض، خلال الفترة من 16 إلى 21 مارس 2016.



تقدم إلنترا 2017 تصميمًا متطورًا بطريقة النحت الانسيابي في إصداره الثانيFluid Sculpture 2.0، الذي يساعد على تقليل معامل الاحتكاك بالهواء، مما يحقق مستوى أفضل من الأداء ويقلل استهلاك الوقود.



كما أن الفولاذ المطور شديد الصلابة(AHSS)المستخدم بنسبة53% في الهيكل منحها تصميمًا أكثر صلابة ومتانة وسلامة، ويضمن أيضًا إبعاد الضوضاء الخارجية. لذلك، فإن الجمع بين ميزات زيادة الصلابة والأداء والسلامة تجعل السيطرة على الطريق أكثر تجاوبًا وتجعل إلنترا 2017 أكثر رشاقة عند قيادتها.



كما أن الاستخدام المكثف للمواد اللاصقة الهيكلية بدلًا من اللحامات القديمة يعني أن إلنترا الجديدة لهاأقوى هيكل في فئتها، وحَسن من تدفق الهواء وهو مايؤثر إيجابًاعلى الضوضاء والاهتزاز أيضًا، كما عمل مهندسو هيونداي على استخدام مواد عالية الجودة تساعد على منع الصدأ ومقاومته في الأجزاء أسفل السيارة مثل الشكمان والعفشة مما يساهم في إطالة العمر الافتراضي.

تأتي إلنترا 2017 بشبك سداسي أمامي ضخم، يضفي عليها هوية هيونداي المميزة، مع هيكلها المصقول وخطوطها الانسيابية التي تظهر طبيعتها الديناميكية، كما تتميز بأنها مجهزة بمصابيح أمامية مسلطة للإضاءة، لتعطي إضاءة أقوى تغطي زاويا أوسع مما يحسن من مجال رؤية السائق أثناء الليل.

كما أن مصابيح الإضاءةالأماميةالنهاريةLEDتتميز بمظهر أنيق عالي التقنية، وتستهلك قدرًا أقل من الطاقة ولها عمر أطول من مصابيح الهالوجين العادية.

وتأتي إلنترا الجديدة مع مرايا كهربائية أوتوماتيكية، ومزودة بإشارات ضوء جانبية.

تتميز إلنترا الجديدة بتصميم يعززه المصابيح الخلفية المميزةLED  التي تتسم أنها أكثرسطوعًا من مصابيح الإضاءة العادية

يبلغ إجمالي طول إلنترا ذات الطابع الرياضي 4570 مم، وعرضها الإجمالي 1800 مم، بينما يبلغ ارتفاعها1450 مم وطول قاعدة العجلات 2700 مم مما يتيح مساحة داخلية رحبة لركابها للشعور بالمزيد من الراحة والحرية، كماترتفع عن سطح الأرض بمقدار150مم، وتأتي إلنترا بفتحة سقف كهربائية اختيارية تزيد من متعة القيادة وتتيح الاستمتاع بأشعة الشمس والهواء الطلق.

وتتيح ميزة الغطاء الذكي لصندوق الأمتعة في إلنترا عملية تحميل سهلة، فيكفي الوقوف بالقرب من صندوق السيارة مع المفتاح الذكي لمدة 3 ثوان وسيفتح غطاء الصندوق تلقائيًا دون الحاجة إلى استخدام اليدين أو الاضطرار إلى وضع الأغراض على الأرض لفتح الصندوق.

تعتمد إلنترا الجديدة بمختلف فئاتها الستة على محرك قوي رباعي الأسطوانات، سعة 1600 سي سي، بقوة 127.5حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 155 نيوتن، مع ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات، مع إمكانية اختيار نوعية القيادة(DMS)، كماأنها تتمتع بثبات على السرعات المرتفعة بفضل نظام التعليق وجنوط سبورمقاس17”(اختياري).

التصميم الداخلي شهد مجموعة من الإضافات مثل  الزجاج الأمامى الحراري العازل لحرارة الشمس (اختياري)، زجاج كهربائي، وقفل مركزي للأبواب، وريموت كونترول مع إمكانية فتح صندوق الأمتعة، ومفتاح ذكي وامكانية إدارة المحرك دون مفتاح، وخاصية فتح صندوق الأمتعة دون مفتاح، و مثبت السرعة(Cruise Control)، وعجلة قيادة متعددة الوظائف وقابلة للإمالة والامتداد، وتكييف هواء أتوماتيك بتحكم ثنائي في درجة الحرارة ومنقى للهواء، وإمكانية طي المقاعد الخلفية 60 : 40، وحدة صوت اندرويد، وشاشه 8" عالية الدقة، ونظامBluetooth.

أما وسائل الأمان فتشمل نظام منع إدارة المحرك(Engine Immobilizer)، ووسائدهوائية للسائق والراكب الأمامي، مكابح مضادة للانغلاق(ABS)، ونظام تثبيت لكرسي الأطفالISO FIX، وجهاز تحذير المسافة الخلفية والأمامية، ومصابيح ضباب أمامية.

تتمتع إلنترا 2017 بضمان 5 سنوات أو 100 ألف كيلومتر (أيهما أقرب) من جي بي غبور أوتو، الشركة التي حازت على ثقة العميل المصري على مدار تاريخها الممتد إلى أكثر من سبعين عاماً، مع تطبيق كافة الشروط والأحكام.

3-      كريتا:

تجمع كريتا(SUV) بحرفية شديدة كل ما تحتاجه في سيارتك من تجهيزات الراحة والأمان والرحابة. حيث توفر باقة من المزايا في مقصورتها الداخلية المصممة بعناية وباستخدام مواد عالية الجودة. يحتوي التابلوه على كافة أدوات التحكم الخاصة بالسيارة، مثل لوحة العدادات التي تعمل بتقنيةTFT وتعرض بيانات ومعلومات عن السيارة ومضاءة بدرجات زاهية لتسهيل رؤيتها نهارًا وليلًا وبدقة عالية.  أما عجلة القيادة ألية المؤازرة وقابلة للإمالة لسهولة القيادة ومتعددة المهام حتى تساعد السائق على سهولة التحكم وتشغيل الراديو ونظامBluetooth للرد على الهاتف، وتزيد من قدرته على التركيز أثناء القيادة. تكييف هواء أتوماتيك ومنقى للهواء ومزيل للضباب من الزجاج الأمامى وفتحا تتكييف خلفية، وحدة صوت مزودة بشاشة ملونة 5 بوصات تعمل باللمس.

تتمتع كريتا بمحرك 4 سلندر سعة 1600 سي سي، بقوة تصل إلى 123حصان، وعزم دوران 151 نيوتن، مع ناقل حركة اتوماتيك مكون من 6 سرعات. كما أنها تتمتع بثبات فريد على السرعات المرتفعة بفضل الإطارات العريضة 17 ونظام التعليق ماكفرسون المتطور الذي يمتص الصدمات والاهتزازات.

يتميز هيكل كريتا بمتانة عالية، بفضل الفولاذ المتطور العالي المتانة(AHSS) الذي يمنحها صلابة وقوة تحمل استثنائية وقدرة فائقة على حماية جميع الركاب، إضافة إلى هيكلها المتين، مما أهلها لاجتياز جميع اختبارات السلامة بنجاح كبير. وتحتوي على باقة من أنظمة الأمان لمساعدة السائق في كافة المواقف، مثل نظام منع إدارة المحرك(Engine Immobilizer)، ومفتاح ذكي ونظام إدارة المحرك بدون مفتاح، ووسائد هوائية للحفاظ على سلامة السائق والراكب الأمامي، ومكابح مضادة للانغلاق(ABS)، وتوزيع الكتروني لقوة المكابح(EBD)، ومرآه داخلية ذاتية التعتيم مع عرض للكاميرا خلفية، وجهاز تحذير المسافة الخلفية، وتثبيت لكرسي الاطفالISO FIX

إلنتراHD 2017 ... :

حرصت شركة جي بي غبور أوتو على تجميع إلنتراHDمحليًا بمصنع "بريما" بالمنطقة الصناعية في أبو رواش، مستفيدة من خبرتها الواسعة في صناعة وتجميع السيارات.

تعتمد النتراHD بفئاتها الأربعة على محرك 4 سلندر سعة 1600سي سي بقوة 121حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 156نيوتن، مع ناقل حركة أوتوماتيك مكون من 4سرعات، هذا بجانب نظام تعليق متطور من ماكفرسون في الأمام وآخر متعدد الوصلات في الخلف، والذي يساعد على تعزيز الثبات مع جنوط سبورمقاس "16.

تحتوي إلنتراHDعلى الكثير من عناصر الأمان، فقد زودت بمكابح مضادة للانغلاق(ABS)، ونظام توزيع الكتروني لقوة المكابح(EBD)، ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي للحفاظ على سلامتهم، ونظام منع إدارة المحرك(Engine Immobilizer)، ومصابيح ضباب أمامية.

 وهي مزودة بالعديد من وسائل التكنولوجيا، مثل عجلة قياده آلية المؤازرة (باور ستيرنج) وقابلة للإمالة ومتعددة الوظائف، ومرايات كهربائية الضبط مزودة بإشارات جانبية، وتكييف هواء ذو أداء قوي، وفتحة سقف كهربائية، وإضاءة إرشادية LED، وفوانيسLEDخلفية، وفرش فاخر للمقاعد، ومخادع رأس متحركة أمامية، ومسند يد أمامي وصندوق تخزين، وسبويلر خلفي، وإمكانية فتح غطاء تانك الوقود وغطاء صندوق الأمتعة الخلفي من الداخل وعن بعد، وزجاج خلفي داكن اللون، وشبكه أمامية، وباكتات الأبواب والمقابض الداخلية من الكروم.

أكسنت:

 

تطل أكسنت بمظهر خارجي غاية في الروعة والانسيابية، وتصميم مميّز يوحي بالقوة وبالثبات على الطرق.  وتضيف المصابيح لمسة من التألق والفخامة على تصميمها المتقن.

تحتوي أكسنت على محرك سعة 1600 سي سي، يصل قوته لـ 125حصان، وعزم دوران 156 نيوتن، وناقل حركة أوتوماتيك رباعي السرعات. مما يعني أداء متميز، وعمر طويل، واقتصادية في استخدام الوقود.

 

إن ما يميز السيارة أكسنت2016 ليس فقط أدائها القوي على مختلف الطرق، بل أيضًا مقصورتها الداخلية ذات التصميم المثالي والعملي والإمكانيات غير المحدودة، ليستمتع السائق والركاب بأعلى مستويات الرفاهية والراحة مثل، عجلة قيادة الية المؤازرة كهربائياً ومتعددة الوظائف وقابلة للإمالة، وجنوط سبور مقاس "16،وإمكانية تعديل كرسي السائق في 6 اتجاهات، وفتحة سقف كهربائية، ومخادع رأس متحركة أماميه، ونظامBluetoothللهاتف، ومدخل صوت وiPod/USB ،ريموت كونترول.

 

ومن أبرز عناصر الأمان والسلامة الموجودة في أكسنت نظام منع إدارة المحرك(Engine Immobilizer)، والفرامل المضادة للانغلاق(ABS)، ووسائد هوائية أمامية للسائق وللراكب الأمامي، ومصابيح ضباب أمامية.

 

جراندi10... :

 

صُممت جراندi10لتقدم نموذجًا يحقق التوازن المثالي بين انسيابية الشكل ورحابة المقصورة الداخلية وأناقتها وقوة الأداء، وتوفير استهلاك الوقود.

تمتاز جراندi10بمحرك4 سلندربسعة 1250 سي سي، وبقوة حصانيه تصل إلى 78 ، وعزم دوران 120 نيوتن،هي الأعلى من بين فئتها وتمنحها قوة الأداء،ويمكنك الاختيار بين موديلان بناقل حركة يدوي مكون من 5 سرعات وآخر أوتوماتيك مكون من 4 سرعات، وتعتمد على نظام تعليق ماكفرسون.

 

تتميز جراندi10بشكلها الأنيق، إذ تضفي مصابيح الضباب الأمامية جمالاً لافتاً على السيارة، أيضًا وجود شبكة أمامية مطلية بالكروم واكصدامات انسيابية جعلا شكلها عصري ومليء بالحيوية ، وكمبيوتر رحلات ، وتحتوي على عناصر أمان وسلامة مثل نظام منع إدارة المحرك(Engine Immobilizer)، كما تحتوي على نظامBluetoothللهاتف، ومدخل صوتوiPod/USB.

 

i10  صغيرة الحجم:

نجحتi10في أن تكون الاختيار الأمثل للسيارة الاقتصادية الصغيرة الموفرة في مصاريف تشغيلها لما تتميز به من توفير في الوقود بفضل محركها الذي يتناسب مع حجمها، ويوفر لها القوة المثالية، كما أن سعرها المنافس أهلها لأن تكون سيارة الشباب الأولى بلا منازع.

تأتيi10بمحرك سعة 1100 سي سي، بقوة 69 حصان، وعزم دوران 101 نيوتن، مع ناقل حركة أوتوماتيك أو يدوي.ولها أبعاد مثالية للتنقل في المدينة، فطولها 3585 مم، وعرضها 1595مم وارتفاعها 1540 مم، مما يجعلها مناسبة جدًا للركن في الأماكن المزدحمة والضيقة.

تحتويi10على عجلة قيادة آلية المؤازرة كهربائياً، زجاج كهربائي، مصابيح ضباب أمامية، وإمكانية طي المقاعد الخلفية 60:40، ومخادع رأس متحركة، وقفل مركزي للأبواب، وغلق أمان للأطفال في الأبواب الخلفية، وعدد2حامل أكواب، تكييف هواء يدوي ومساحة زجاج خلفية.

 

فيرنا:

 

منذ تقديمها إلى السوق المصرية، نجحت فيرنا في نيل إعجاب وثقة المصريين بسبب إمكانياتها وأدائها القوي واستهلاكها الاقتصادي للوقود وتوافر قطع غيارها بأسعار مناسبة.

 

يبلغ طول فيرنا الكلي 4260 مم، وعرضها الكلي 1680مم، وارتفاعها الكلي 1405 مم. وتتميز بمحرك سعة 1600سي سي بقوة تصل إلى 106 حصان، وعزم دوران يصل إلى 144 نيوتن، مع ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي.

تحتوي فيرنا على مصابيح ضباب أمامية، وزجاج كهربائي أمامي وخلفي، وعجلة قيادة قابلة للإمالة، مع إمكانية ضبط كرسي السائق في 6 اتجاهات،ومرايات كهربائية خارجية، وقفل مركزي للأبواب، وريموت كونترول وانذار، وتكييف هواء، وراديوFM/AMومشغل اسطواناتCDمع 4 سماعات، وإمكانية طي المقاعد الخلفية 60:40.

 

تأتي هيونداي فيرنا بضمان 3 سنوات أو 100 ألف كيلومتر أما الموديلات الأخرى فبضمان 5 سنوات أو 100 ألف كيلومتر (أيهما أقرب)من جي بي غبور أوتو، الشركة التي حازت على ثقة العميل المصري على مدار تاريخها الممتد إلى أكثر من سبعين عامًا، مع تطبيق كافة الشروط والأحكام.

 

كما توفر جي بي غبور أوتو لعملاء هيونداي شبكة خدمات متكاملة تمتد إلى كافة أنحاء الجمهورية هي الأكبر والأوسع انتشارًا في مصر، تشمل 28 معرض و9 مراكز خدمات ما بعد البيع تابعة لجي بي غبور أوتو و15 مراكز خدمة معتمدة، فضلا عن 32 منفذ بيع قطع الغيار الأصلية100%، ما بين 14 منفذ تابع لجي بي غبور أوتو، و18 منفذ معتمد.

 

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>