"جي بي غبور أوتو" تكشف عن الجيل السادس من "هيونداي إلنترا" في "أوتوماك-فورميلا"

أوتو أهرام 16 مارس 2016

-

تغيير حجم الخط

تكشف شركة «جي بي غبور أوتو»، الوكيل الرسمي لهيونداي في مصر، عن الجيل الجديد (السادس) من إلنترا 2017، للمرة الأولى من خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي للسيارات "أوتوماك –فورميلا"، الذي ينطلق بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات والمعارض، خلال الفترة من 16 إلى 21 مارس 2016.


تقدم إلنترا 2017 تصميمًا متطورًا بطريقة النحت الانسيابي في إصداره الثانيFluid Sculpture 2.0، الذي يساعد على تقليل معامل الاحتكاك بالهواء، مما يحقق مستوى أفضل من الأداء ويقلل استهلاك الوقود.

 

كما أن الفولاذ المطور شديد الصلابة(AHSS)المستخدم بنسبة53% في الهيكل منحها تصميمًا أكثر صلابة ومتانة وسلامة، ويضمن أيضًا إبعاد الضوضاء الخارجية. لذلك، فإن الجمع بين ميزات زيادة الصلابة والأداء والسلامة تجعل السيطرة على الطريق أكثر تجاوبًا وتجعل إلنترا 2017 أكثر رشاقة عند قيادتها.

 

كما أن الاستخدام المكثف للمواد اللاصقة الهيكلية بدلًا من اللحامات القديمة يعني أن إلنترا الجديدة لهاأقوى هيكل في فئتها، وحَسن من تدفق الهواء وهو مايؤثر إيجابًاعلى الضوضاء والاهتزاز أيضًا، كما عمل مهندسو هيونداي على استخدام مواد عالية الجودة تساعد على منع الصدأ ومقاومته في الأجزاء أسفل السيارة مثل الشكمان والعفشة مما يساهم في إطالة العمر الافتراضي.

 

تأتي إلنترا 2017 بشبك سداسي أمامي ضخم، يضفي عليها هوية هيونداي المميزة، مع هيكلها المصقول وخطوطها الانسيابية التي تظهر طبيعتها الديناميكية، كما تتميز بأنها مجهزة بمصابيح أمامية مسلطة للإضاءة، لتعطي إضاءة أقوى تغطي زاويا أوسع مما يحسن من مجال رؤية السائق أثناء الليل.

كما أن مصابيح الإضاءةالأماميةالنهاريةLED تتميز بمظهر أنيق عالي التقنية، وتستهلك قدرًا أقل من الطاقة ولها عمر أطول من مصابيح الهالوجين العادية.

وتأتي إلنترا الجديدة مع مرايا كهربائية أوتوماتيكية، ومزودة بإشارات ضوء جانبية.

 

تتميز إلنترا الجديدة بتصميم يعززه المصابيح الخلفية المميزةLED  التي تتسم أنها أكثرسطوعًا من مصابيح الإضاءة العادية

 

يبلغ إجمالي طول إلنترا ذات الطابع الرياضي 4570 مم، وعرضها الإجمالي 1800 مم، بينما يبلغ ارتفاعها1450 مم وطول قاعدة العجلات 2700 مم مما يتيح مساحة داخلية رحبة لركابها للشعور بالمزيد من الراحة والحرية، كماترتفع عن سطح الأرض بمقدار150مم، وتأتي إلنترا بفتحة سقف كهربائية اختيارية تزيد من متعة القيادة وتتيح الاستمتاع بأشعة الشمس والهواء الطلق.

 

وتتيح ميزة الغطاء الذكي لصندوق الأمتعة في إلنترا عملية تحميل سهلة، فيكفي الوقوف بالقرب من صندوق السيارة مع المفتاح الذكي لمدة 3 ثوان وسيفتح غطاء الصندوق تلقائيًا دون الحاجة إلى استخدام اليدين أو الاضطرار إلى وضع الأغراض على الأرض لفتح الصندوق.

 

تعتمد إلنترا الجديدة بمختلف فئاتها الستة على محرك قوي رباعي الأسطوانات، سعة 1600 سي سي، بقوة 127.5حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 155 نيوتن، مع ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات، مع إمكانية اختيار نوعية القيادة(DMS)، كماأنها تتمتع بثبات على السرعات المرتفعة بفضل نظام التعليق وجنوط سبورمقاس17”(اختياري).

 

التصميم الداخلي شهد مجموعة من الإضافات مثل  الزجاج الأمامى الحراري العازل لحرارة الشمس (اختياري)، زجاج كهربائي، وقفل مركزي للأبواب، وريموت كونترول مع إمكانية فتح صندوق الأمتعة، ومفتاح ذكي وامكانية إدارة المحرك دون مفتاح، وخاصية فتح صندوق الأمتعة دون مفتاح، و مثبت السرعة(Cruise Control)، وعجلة قيادة متعددة الوظائف وقابلة للإمالة والامتداد، وتكييف هواء أتوماتيك بتحكم ثنائي في درجة الحرارة ومنقى للهواء، وإمكانية طي المقاعد الخلفية 60 : 40، وحدة صوت اندرويد، وشاشه 8" عالية الدقة، ونظامBluetooth.

 

أما وسائل الأمان فتشمل نظام منع إدارة المحرك(Engine Immobilizer)، ووسائدهوائية للسائق والراكب الأمامي، مكابح مضادة للانغلاق(ABS)، ونظام تثبيت لكرسي الأطفالISO FIX، وجهاز تحذير المسافة الخلفية والأمامية، ومصابيح ضباب أمامية.

 

تتمتع إلنترا 2017 بضمان 5 سنوات أو 100 ألف كيلومتر (أيهما أقرب) من جي بي غبور أوتو، الشركة التي حازت على ثقة العميل المصري على مدار تاريخها الممتد إلى أكثر من سبعين عاماً، مع تطبيق كافة الشروط والأحكام.

 

 

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>