الجناح الأكثر فخامة في "أوتوماك".. بالصور.. BMW i8 الكهربائية الهجين مفاجأة العملاق الألماني لعملائه في مصر

اوتو أهرام 16 مارس 2016

-

تغيير حجم الخط

أصبح جناح BMWفي معرض القاهرة الدولي للسيارات «أوتوماك فورميلا» الأكثر فخامة بعدما قررت الشركة الألمانية العملاقة عرض كامل قائمة سياراتها بالإضافة لسيارات تطلقها لأول مرة في مصر.



وخلال المعرض الذي يستمر في الفترة من 16 إلى 21 مارس ستعلن BMWعن أقوى مشاركاتها بالتزامن مع مرور 100 عام على العلامة الشهيرة بعرض أحدث إصداراتها BMW i8.



 

i8تطرح لأول مرة في مصر، ليتعرف محبو العلامة الألمانية عن قرب على أحد أهم سيارات BMWفي السنوات الأخيرة، وتندرج i8ضمن سيارات العلامة الفرعية BMW iالمخصصة للسيارات الهجينة والكهربائية التي تمثل مستقبل صناعة السيارات في العالم.


وتعمل السيارة الجديدة  بنظام هجين يضم محرك بترول سعة 1500 سي سي ثلاثي الاسطوانات بتكنولوجيا TwinPowe Turboوقوة 231 حصان، ومحرك كهربائي بقوة 131 حصان، لتصبح قوة النظام بالكامل 362 حصان, وهو ما يمكن السيارة من التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.4 ثانية فقط، وتصل اقتصادية السيارة في استهلاك الوقود إلى 2.1 لتر لكل 100 كيلومتر.

الفئة X.. شغف الانطلاق.

سيارات الفئة Xتعد رمزاً لشغف الانطلاق واستكشاف أفاق جديدة، واكتمال قائمة موديلاتها في مصر بطرح X6وX4قد إستبقه بوقت قليل طرح الجيل الجديد كلياً من X1التي تطرح في مصر بمحرك سعة 1500 سي سي ثلاثي الإسطوانات بتكنولوجيا TwinPower Turbo، بقوة 136 حصان.

ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي سداسي السرعات. كما شهد العام الماضي إطلاق الجيل الجديد كلياً من أيقونة الفئة Xالسيارة X5التي تطرح في مصر بمحرك سعة 4400 سي سي ثماني الإسطوانات بتكنولوجيا TwinPower Turbo، وقوة 450 حصان، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي رياضي ثماني السرعات، وتزود السيارة بنظام الدفع الكلي xDrive.

إطلاق X6وX4المجمعتان محليًا في السوق المصري.

تدفع العلامة الألمانية بالسيارتين X6وX4لأول مرة في مصر، ويتم إطلاقهم رسمياً خلال فعاليات معرض أوتوماك - فورميلا، لتكتمل بذلك القائمة Xبكامل سياراتها في مصر.

وسيتم تجميع السيارتين محلياً بمصنع الشركة بمدينة السادس من أكتوبر، وهو المصنع الذي استطاع أن يحوذ على تقييمات تنافس أكبر مصانع BMWحول العالم وتتفوق على كثير منها في كثير من الأحيان، وذلك بسبب استقباله الدائم للاستثمارات الجديدة من المجموعة البافارية للسيارات التي تبقيه على قمة المنافسة فيما يتعلق بجودة التصنيع.

قدمت X6منذ طرحها شكلاً جديداً للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات اقتبسه المنافسون لنجاحه، فأصبحت أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تحمل ملامح تصميم السيارات الكوبيه، لذلك يتم تصنيفها بفئة Sports Activity Coupeالتي استحدثتها X6في الأساس.

وتطرح السيارة في مصر بمحرك سعة 4400 سي سي ثماني الإسطوانات بتكنولوجيا TwinPower Turboبقوة 450 حصان، يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات، وتعمل السيارة بنظام الدفع الكلي xDrive، وتزود بباقة إضافات M-Sport.

وبالشخصية ذاتها التي تجمع بين القوة وجرأة التصميم تأتي X4التي تطرح في مصر بمحرك سعة 3000 سي سي سداسي الإسطوانات بتكنولوجيا TwinPower Turboوقوة 306 حصان، يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات، وتعمل السيارة بنظام الدفع الكلي xDrive، وتزود بباقة إضافات M-Sport.

 

الفئة السابعة الجديدة كليًا.. أبعادًا جديدة للفخامة والرفاهية.

 

بالكشف عن الفئة السابعة الجديدة كليًا للمرة الأولي في مصر بنهاية العام الماضي، كشفت BMWعن أبعاداً جديدة للفخامة والرفاهية تأخذ تجربة القيادة لأبعاد غير مسبوقة بفضل العديد من إبتكارات BMWمثل Gesture Controlوالتحكم في وظائف السيارة عن طريق الكمبيوتر اللوحي، وأنظمة الأمان الفريدة، مع محركات الصانع الألماني المعروفة بقوتها. تطرح السيارة في مصر بموديل 740Liالمزود بمحرك سعة 3000 سي سي سداسي الإسطوانات بتكنولوجيا TwinPower Turboوقوة 326 حصان، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي رياضي ثماني السرعات.

 

الفئة السادسة جران كوبيه .. صممت للقيادة.

 

بشخصيتها الرياضية الأنيقة وملامح تصميمها الحادة والمتفردة، تحول الفئة السادسة جران كوبيه كل طريق إلى بساط أحمر يستقبلها ليسلط عليها الأضواء، وتطرح السيارة في مصر بمحرك سعة 3000 سي سي سداسي الإسطوانات بتكنولوجيا TwinPower Turboوقوة 320 حصان، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات.

 

الفئة الخامسة .. تاريخ من الريادة.

 

تأتي الفئة الخامسة من BMWبتاريخ طويل من الريادة بفئتها التي قادتها لسنوات طويلة، ويعرض الصانع الألماني عدداً من موديلات الفئة الخامسة خلال فعاليات المعرض وهي 520iبمحرك سعة 2000 سي سي رباعي الأسطوانات بتكنولوجيا TwinPower Turboوقوة 184 حصان، وموديل 528iبمحرك سعة 2000 سي سي رباعي الإسطوانات بتكنولوجيا TwinPower Turboوقوة 245 حصان، وموديل 535iمع باقة إضافات M-Sport، بمحرك سعة 3000 سي سي سداسي الإسطوانات بتكنولوجيا TwinPower Turboوقوة 306 حصان، وتتصل محركات كافة الموديلات بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات.

 

الفئة الرابعة جران كوبيه .. تصميم حماسي خاطف للأنظار.

 

تحمل الفئة الرابعة جران كوبيه الكثير من الملامح الحماسية التي تجعلها خاطفة للأنظار منذ الوهلة الأولي، فمع الروح الشابة والأنيقة للفئة الثالثة أضف إليها كماً أكثر من الحدة والإنسيابية لتصبح تلك الملامح الرئيسية للفئة الرابعة، وتطرح السيارة في مصر بمحرك سعة 1500 سي سي ثلاثي الإسطوانات بتكنولوجيا TwinPower Turboوقوة 136 حصان، يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>