«جي أس أيه 4» أول سيارة رياضية تفوز بجائزة البرنامج الصيني للسيارات صديقة البيئة

أحمد صبحى 12 مارس 2016

[الصين تطلق ناقوس الخطر وتتزعم المواجهة العالمية للتلوث البيئى ]

تغيير حجم الخط

فازت إحدى الشركات الصينية الرائدة في صناعة السيارات الصديقة للبيئة بالجائزة الذهبية للبرنامج الصيني.

 

ويتزايد الاهتمام في الصين بتنمية وتشجيع الاتجاه المحافظ على البيئة، بعدما تعرضت مدنها لمعدلات غير مسبوقة من التلوث، ومنها هذه المسابقة العالمية والخاصة بالبرنامج الصيني للسيارات الصديقة للبيئة.

 

آخر ثمار هذه السياسة الشاملة لمواجهة التلوث البيئي جاء عن طريق  فوز إحدى شركات صناعة السيارات الصينية بالجائزة الذهبية للبرنامج الصينى للسيارات الصديقة للبيئة، وهذا ما تداولته وكالات الأنباء العالمية.

 

وتعتبر السيارة «جي أيه سي جي أس 4» هي السيارة الرياضية الصينية الوحيدة التي تفوز بهذه  الجائزة الذهبية، والتي تتمتع بميزة واضحة في الانبعاثات المنخفضة مع ضمان الأداء الأمثل والسلامة.

 

 الشركة  الصينية «جي أيه سي» حازت على هذه الجائزة عن موديلها الرئيسي «جي أس أيه 4» كسيارة متوائمة مع متطلبات البرنامج الصيني للسيارات الصديقة للبيئة.

 

وقد أعلنت قائمة جوائز الربع الثاني من مارس في مركز تقنية السيارات والأبحاث الصيني في تيانجين.

 

وسجلت «جي أس أيه جي أس» 4 80.68 نقطة في تقييم البرنامج الصيني للسيارات الصديقة للبيئة، وأصبحت أول موديل سيارة دفع رباعي يفوز بالميدالية الذهبية.

 

وقد تم منح تسع سيارات جوائز ذهبية وفضية منذ تأسيس البرنامج، وكانت «جي أس أيه 4» هي الموديل الوحيد لعلامة تجارية صينية وسيارة الدفع الرباعي الوحيدة.

 

وكان البرنامج الصيني للسيارات الصديقة للبيئة قد أطلق في العام 2015 وهو يقيم الأثر الإجمالي للسيارات على البيئة والنظام البيئي من خلال تقييم خمسة مؤشرات أساسية - المواد الضارة  ونوعية الهواء في السيارة الضجيج في السيارة واستهلاك الوقود وانبعاثات المركبات.

 

فضلا عن ثلاثة تقارير إضافية خاصة بالمصنع المنتج  مثل  معدل إعادة التدوير، وانبعاثات غازات الدفيئة من المصنع ودورة حياة المكونات. 

 

ويعد هذا الموديل من سيارات «جي أس أيه» الأكثر مبيعًا منذ اطلاقه  في ابريل من العام الماضي.

 

حيث أنتج منه أكثر من 30 ألف سيارة في الشهر الأول من العام 2016، يتمتع بكفاءة في استهلاك الوقود تبلغ 6.3 لتر / 100 كم.

 

وهو الموديل الوحيد الذي يولد 36 دي بي من الضجيج فقط أثناء تشغيل المحرك دون حركة، لتوفير أجواء مثالية ولمقاومة التلوث السمعي.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>