Close ad
فريق مرسيدس يقطع 800 كيلو "تجارب" لأول مرة في تاريخ "فورمولا 1"

[فريق مرسيدس يغير خططه]

24 فبراير 2016

قطع فريق «مرسيدس» بطل العالم لسباقات «فورمولا 1» للسيارات أميالًا كثيرة على مدار يومين من التجارب التي تسبق انطلاق الموسم الجديد، ما دفعه إلى تغيير خططه لعدم الضغط على سائقيه لويس هاميلتون ونيكو روزبرج.

 

وأكمل روزبرج 172 لفة وهو رقم لا سابق له يشمل 801 كيلومترات، أو ما يعادل المسافة الإجمالية لثلاثة سباقات وذلك خلال التجارب يوم الثلاثاء على حلبة قطالونيا، بعدما أكمل زميله هاميلتون بطل العالم 156 لفة في اليوم الأول.

 

وقطع «مرسيدس» أميالا أكثر من أي فريق آخر حيث كان «وليامز» الذي يستخدم محركات «مرسيدس» أيضا أقرب مطارديه بإجمالي 214 لفة.

 

وكان من المقرر أن يمضي هاميلتون اليوم بكامله في السيارة، على أن يعود «روزبرج» غدا الخميس، لكن بدلا من ذلك قرر الفريق تقسيم الواجبات عليهما حيث سيشارك السائق الألماني في التجارب الصباحية والسائق البريطاني عصرًا.

 

وشرح الفريق الأمر على تويتر قائلا "بعد المسافات التي قطعناها بالفعل حتى الآن في برشلونة نرغب في إبقاء سائقينا بأفضل حالة قبل سباق استراليا في ملبورن."

 

وسينطلق الموسم في استراليا 20 مارس.

 

وحضر هاميلتون حفلا للرعاة في برشلونة، وقال إنه حالته جيدة، لكنه يشعر ببعض التعب نظرا لأنها المحاولة الأولى له في سيارة «فورمولا 1» منذ السباق الختامي للموسم في نوفمبر الماضي.

 

ونقل موقع «موتور سبورت دوت كوم» عنه قوله "الأمر يشبه اللعب بعد ابتعاد لمدة شهرين عن صالة الألعاب الرياضية ففي اليوم التالي تشعر ببعض التعب."

 

وتابع "عنقي يؤلمني قليلا وكذلك منطقة أسفل الظهر.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة