Close ad

رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير : هشام الزينى

مدير التحرير : خالد جودة

الشركات الألمانية تعلن استغنائها عن "جوجل مابس" في سياراتها الجديدة

سماح زياد
19 فبراير 2016

here-maps

تغيير حجم الخط
   

أعلنت «فولكس فاجن» و «بى أم دبليو»، و«ديملر» أنها تدعم نظام خرائط هير "HERE maps"، وأنها سوف تستغني عن نظام «جوجل مابس» الذي كانت تستخدمه طوال الفترة الماضية في أجهزة الملاحة «GPS» الخاصة بسياراتها.

 

وأعلنت شركات السيارات العالمية «بى أم دبليو» و«ديلمر» و«فولكس فاجن» عن بدايات استخدام نظام «هير» للخرائط، وأنها أنفقت 2.5 مليار يورو فى شراء هذا التطبيق  من أجل تدعيم مركباتها بغرض التواكب مع سوق المنافسة العالمي الرقمى، وتدعيم تكنولوجيا سيارات المستقبل ذات القيادة الذاتية.

 

وصرح رئيس مجلس إدارة «بي أم بليو» لمجلة «أوتو موتور أوند سبورت هارالد كروجر» الألمانية أن الثورة الرقمية غيرت قواعد صناعة السيارات بحيث ظهر منافسين وعملاء جدد.

 

وأضاف "البعض يرفض شراء سيارات إذا كانت الملاحة عفا عليها الزمن.. لذلك قمنا بشراء هذا النظام حتى نكون مستقلين عن «جوجل» و«أبل» وغيرها".

 

وأوضح أنه بشراء الشركات الألمانية لتطبيق «هير مابس» أصبحوا هم أصحاب الخدمة وليسوا تابعين لشركات أخرى، مشيرا إلى أن الخدمة سوف تتعدى مجرد تحديد المواقع والملاحة أثناء القيادة مثل التواصل مع السيارات الأخرى المجاورة لها. 

الشركات الألمانية تعلن استغنائها عن "جوجل مابس" في سياراتها الجديدة

رابط دائم
19 فبراير 2016
الأكثر قراءة
الاخبار الرئيسية
16 يناير 2018
توقع خبراء شركة (كوكس اوتوموتيف)، عملاق تجارة السيارات، أن يشهد السوق العالمي للسيارات تراجعا خلال الأشهر المقبلة، وذلك بعد الازدهار الذي كان قد تحقق على مدار أعوام.
16 يناير 2018
أعلنت عائلة الأمريكي دان جيرني ، أول سائق يحقق الفوز في سباقات ناسكار وفورمولا1- وإندي كار ، للسيارات ، أنه توفي أمس الأحد عن عمر يناهز 86 عاما. وأعلنت عائلة جيرني عبر بيان بموقع سلسلة سباقات ناسكار
16 يناير 2018
كان "سيرجيو مارشيوني" الرئيس التنفيذي للشركة قد أثار التكهنات في العام الماضي عن احتمال رغبة الشركة في فصل قطاعي السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) "جيب" والشاحنات الخفيفة "رام" عن
16 يناير 2018
وكان الكلب راستي يقيم مع أصهار صاحبته لاورا سكودامور داخل عقار يقع على مشارف بلدة جونديويندي بولاية كوينزلاند، حيث كانت صاحبته تمضي عطلة.
16 يناير 2018
تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، يرافقه الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أعمال تقوية وإعادة رصف طريق الخارجة / أسيوط من كم صفر إلى كم30، بتكلفة 80 مليون جنيه.
تابعنا