Close ad
جوجل: سيارتنا ذاتية القيادة نجحت في السير 5318 ميلًا بدون أخطاء

جوجل تنجح فى الحد من الأعطال التقنية في سيارتها الذاتية القيادة

Reuters 15 يناير 2016

قالت شركة «جوجل» الأمريكية، إن معدل الأعطال في برمجيات سيارتها ذاتية القيادة يتقلص مع "تعلم التكنولوجيا من أخطائها"، وهو ما يقرب الشركة العملاقة من هدفها لطرح سيارات ذاتية القيادة بالكامل.

 

وأضافت «جوجل» أنه خلال 424000 ألف ميل من القيادة الذاتية واجهت سياراتها 272 موقفًا اضطر فيه السائق إلى قيادة السيارة بنفسه بسبب عطل في تقنية القيادة الذاتية.

 

وذكرت «جوجل» في تقرير جاء في 33 صفحة قدمته إلى إدارة كاليفورنيا للسيارات في 31 ديسمبر   "مع تطويرنا ومراجعتنا لبرمجيات القيادة الذاتية نرى عددا أقل من الأعطال."

 

وأثار تطوير «جوجل» للسيارات ذاتية القيادة اهتماما كبيرًا على المستوى الدولي، لكن الشركة لم تكشف الكثير عن استراتيجيتها وخططها وأهدافها النهائية.

 

ولن يحتاج السائق في سيارة «جوجل» إلى مراقبة الطريق وبوسعه أن يتحدث في الهاتف على راحته وأن يشاهد أي محتوى ترفيهي، ويشتري سلعًا من على الانترنت من ضمن خيارات أخرى كثيرة.

 

وغطى التقرير الفترة من 24 سبتمبر   2014 حين بدأت «جوجل» تختبر سيارتها على طرق بالو ألتو في كاليفورنيا وحتى 30 نوفمبر عام 2015.

 

وخلص إلى أن الأعطال كانت تحدث كل نحو 785 ميلًا في الربع الأخير من عام 2014، وبعد عام امتد هذا إلى 5318 ميلًا بين كل عطل وآخر.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة