Close ad
"هيونداي ورينو ومرسيدس" تستدعي 29 ألف سيارة بسبب عيوب فنية

هيونداي ورينو سامسونج ومرسيدس تستدعي 29338 سيارة ف

- 28 ديسمبر 2015

د ب أ - تعتزم شركات هيونداي، ورينو، ومرسيدس، استدعاء حوالي 29 ألف و338 سيارة في كوريا الجنوبية لوجود عيوب فنية فيها.

وقالت شركة هيونداي - أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية- إن الإطارات في بعض سياراتها من طراز جينسيس الصالون تبين أن بها شقوق على حوافها يمكن أن تؤدي إلى فقدان بعض ضغط الهواء.

وأشارت إلى أن فقدان الضغط يضر بمعدل استهلاك الوقود وقد يؤدي إلى انفجار الإطارات مما يمثل خطورة على ركاب السيارة.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، عن الشركة أن السيارات التي سيتم استدعاؤها هي التي تم إنتاجها خلال الفترة من ديسمبر 2013 إلى نهاية فبراير 2015 بسبب ظهور تشققات على إطارات فينتس إس1 نوبل 2 المطاطية التي تنتجها شركة هانكوك الكورية الجنوبية.

وأضافت أن هيونداي ستبدأ استبدال الإطارات الأربعة للسيارات مجانا .
من جانبها قال فرع رينو في كوريا الجنوبية أن الشركة تعتزم استدعاء نحو 10237 من سيارتها "كيو إم5" الديزل بعد ظهور عيب في خرطوم الوقود بالقرب من المحرك يمكن أن يؤدي إلى تسربات وحريق.

وأوضحت أن السيارات التي بها هذا العيب أنتجت خلال الفترة من 9 أغسطس عام 2013 حتى 6 يوليو 2015.

وقالت أيضا إن الوسائد الهوائية للمقعد الخلفي في سياراتها "إس.إم 3" بها عيب في الانتفاخ، وهي منتجة من شركة تاكاتا اليابانية، ويمكن أن تؤدي إلى حدوث جروح وتتطلب إصلاحها، والسيارات المتأثرة التي يبلغ عددها 4418 تم إنتاجها خلال الفترة من فبراير عام 2002 إلى 7 فبراير في 2003، مضيفة أنها ستبدأ في إصلاح هذه العيوب.

وبجانب الشركات المحلية للسيارات قالت وزارة النقل والبنية التحتية الكورية الجنوبية، إن شركة مرسيدس بينز في كوريا تعتزم طواعية استدعاء 18 طرازا تشمل 1835 سيارة بسبب مشكلات في أغطية المحرك، وعجلة القيادة والإضاءة الأمامية وخطوط الوقود ذات الضغط العالي.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة