تغريم فيات كرايسلر 70 مليون دولار بأمريكا بسبب إخفائها عيوبًا في سياراتها

اعدها : احمد صبحى 11 ديسمبر 2015

تغريم فيات كرايسلر" 70 مليون دولار في أمريكا

تغيير حجم الخط

(د ب ا)-

 أعلنت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة الأمريكية، اليوم الخميس، توقيع غرامة على شركة صناعة السيارات الإيطالية الأمريكية "فيات كرايسلر أوتوموبيلز" قدرها 70 مليون دولار بسبب عدم إبلاغ الإدارة بوجود مشكلات تؤثر على سلامة سياراتها. 


كانت "فيات كرايسلر" قد اعترفت فى سبتمبر الماضي أنها فشلت على مدى سنوات في الالتزام ببروتوكولات السلطات الرقابية بالإبلاغ عن عمليات الصيانة التي تتم خلال فترة الضمان وشكاوى العملاء بما في ذلك الحوادث التي تتعرض لها السيارات. 

من ناحيته، قال أنطوني فوكس وزير النقل الأمريكي في بيان "بدقة، الإبلاغ بالإنذار المبكر التزام قانوني، كما أنه جزء من التزامات الشركة المصنعة للحفاظ على سلامة المسافرين". 

وأضاف "نحتاج من فيات كرايسلر وشركات السيارات الأخرى أن تتحرك نحو ثقافة أقوى وأكثر استباقية بشأن عوامل الأمن والسلامة، وعندما تقصر هذه الشركات فإننا سنواصل ممارسة سلطتنا في تطبيق القانون لوضع الشركات على الطرق الصحيح". 

كانت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة قد غرمت فيات كرايسلر 105 ملايين دولار في نهاية يوليو الماضي بسبب غموض التعامل مع العديد من عمليات استدعاء السيارات لاعتبارات تتعلق بالسلامة.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>